+A
A-

الحد يتوج بلقب كأس الاتحاد لكرة القدم

توج فريق الحد بلقب كأس الاتحاد لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة النهائية على المالكية بنتيجة (٩-٨) ، في المواجهة التي أقيمت بينهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن ختام الموسم الكروي المحلي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل (١-١)، في حين انتهت ركلات الترجيح بنتيجة (٨-٧).

ويدين الحد بهذا الفوز للحارس عباس أحمد الذي تصدى لركلتي ترجيح.

وبعد نهاية المباراة، قلد رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة فريق الحد بالميداليات الذهبية، كما سلم كأس البطولة لقائد الفريق عيسى مصبح، فيما قلد لاعبي فريق المالكية بالميداليات الفضية.

ويعتبر اللقب هو الثاني للحد هذا الموسم بعد أن أحرز كأس السوبر في بدايته، في حين أن المالكية خسر هذا اللقب للعام الثاني على التوالي بذات الشاكلة.

 

الشوط الأول

كانت انطلاقة المباراة قوية بين الجانبين، إذ سنحت فرصة خطيرة ومبكرة للمالكية للتهديف، إذ توغل سيد هاشم عيسى داخل المنطقة، وسدد كرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس عباس أحمد (3).

ورد الحد بتسديدة قوية لأوتشي من خارج المنطقة، إلا أن الكرة منعتها العارضة من الدخول إلى المرمى (8).

وواصل الحد فرصه، ولعب عبدالوهاب المالود كرة ثابتة أكملها سيد محمد عدنان برأسه، إلا أنها جاءت جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس عبدالكريم فردان (27).

وكاد عيسى البري أن يضع المالكية في المقدمة، فسدد كرة أرضية مرت جوار القائم الأيمن (32).

 

الشوط الثاني

ظهر التوجه الهجومي لكلا الطرفين بشكل أكبر في الشوط الثاني، وكاد الحد أن يكون في المقدمة مرتين الأولى عبر محمد الداود، إلا أن كرته جاورت القائم (60)، قبل أن تمنع العارضة أوتشي من تسجيل هدف مرة أخرى (66).

وحصل الحد على ركلة جزاء بعد أن تعرض راشد الحوطي للإعاقة من قبل جاسم محمد، فتقدم للكرة أحمد الختال وأعلن تقدم فريقه (68).

ولم تدم فرحة الحداويين كثيرا، إذ أدرك المالكية التعادل في الدقيقة (69) مباشرة، بعد أن سلم سيد هاشم عيسى كرة لشقيقه سيد علي عيسى، والذي تابعها بنجاح في الشباك.

وظلت المحاولات متبادلة بين الجانبين بعد ذلك، وكانت الفرصة الأبرز تسديدة من الملكاوي أحمد يوسف، إلا أن كرته تألق في إبعادها عباس أحمد (88).

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أشهر الحكم علي السماهيجي الورقة الحمراء للاعب الحد حمد فيصل الشيخ بعد اعتدائه باليد على عيسى البري، في حين لم يستثمر المالكية الخطأ قرب المنطقة؛ لتنتهي المواجهة بالتعادل ويحتكم الطرفان للركلات الترجيحية.

 

ركلات الترجيح

وفي ركلات الترجيح، سجل للحد كل من: سيد محمد عدنان، أوتشي، محمد الداود، مسعود قمبر، عباس أحمد، عبدالله عبدالمجيد، إبراهيم العبيدلي، دايو، وأضاع راشد الحوطي.

وللمالكية سجل كل من:إسراء عامر، سيد هاشم عدنان، جي جي، عيسى البري، سيد محمد عباس، سيد رضا عيسى، سيد علي عيسى، وأضاع أحمد يوسف وعلي عاشور.

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع عبدالله قاسم.