+A
A-

من يواجه النجمة بنهائي الطائرة.. داركليب أم الأهلي؟

يتحدد يوم الاحد الطرف الثاني المتأهل لمواجهة النجمة في نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي الأهلي وداركليب "حامل اللقب" الساعة 7:00 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية ضمن الجولة الرابعة للمربع الذهبي.

ويتساوى الفريقان بعدد الانتصارات بواقع انتصارين لكلا منهما، حيث دخل العنيد منافسات المربع الذهبي بفوز مكتسب وفقا لنظام الدوري بصفته وصيف الدور التمهيدي، وخسر من الأهلي في الجولة الأولى 3/1، وفاز على النسور في الجولة الثانية بنفس النتيجة، ليعود الأهلي لتحقيق الانتصار عليه في الجولة الثالثة بنتيجة 3/1.

داركليب مهدد بفقدان اللقب

يدرك داركليب جيداً صعوبة المنافس وأهمية المباراة حيث أن الخسارة تعني فقدان اللقب الذي توج به لأول مرة في الموسم الماضي، خصوصاً وأن الأهلي تغلب عليه 6 مرات هذا الموسم من بينها فوزين في المربع الذهبي وهو ما يعني قدرة النسور على الإطاحة بالعنيد.

مدرب دراكليب البرازيلي " سيدني" يتعين عليه تصحيح الأخطاء والعمل على تفعيل مركز الارتكاز في الشق الهجومي حيث يوجد أيمن عيسى ومحمد عباس أو حسن عباس في ظل اعتماد صانع الألعاب محمود حسن على اللعب المفتوح في الأطراف لضاربي مركز 4 محمد يعقوب والمحترف "تيتون" ومحمود عبدالواحد بمركز2، ويجب أن يأمن اللاعب الحر علي خير الله الكرة الأولى بصورة جيدة ليتمكن صانع الألعاب من تفعيل مركز 3.

وإذا ما كان ضاربي الأطراف وبالأخص محمد يعقوب في فورمتهم الفنية المعهودة فإنهم سيسببون ازعاجا كبيراً لحوائط الأهلي.

نشوة الانتصار

نجح الأهلي بكل جدارة في معادلة كفة الانتصارات وفرض شخصيته في المربع الذهبي ليؤكد نواياه الجادة في استعادة اللقب مرة أخرى، وسيدخل الفريق اليوم بمعنويات عالية بعد الانتصار العريض الي حققه في الجولة الثالثة خصوصاً وأنه كان متأخراً في الشوط الرابع 23/20 لكنه عاد إلى جو المباراة.

المدرب رضا علي سيعول اليوم بالدرجة الأولى على الشقيقان ناصر ومحمد عنان بمركزي 4 و2، ومتى ما كان عنان الصغير تحديدا في مستواه فإنه سيسبب متاعب كبيرة لحوائط داركليب، كما يبرز في الفريق المحترف الفيس المعروف بضرباته من مركزي 4 و6 واستقباله الجيد، بالإضافة إلى نجومية ميرزا عبدالله في الارسالات والصد وعلي الصيرفي في الهجوم والصد من مركزي 3، ولا ننسى الدور البارز لصانع الألعاب علي حبيب والليبرو عباس أحمد في الاستقبال وعيسى عبدالوهاب في الدفاع.

ويتميز الأهلي بصورة عامة بقوة ضاربيه الهجومية وحوائط صده العالية.

اللقاء التاسع

التقى الأهلي مع داركليب هذا الموسم ثمان مرات ومواجهة اليوم تعتبر اللقاء التاسع بينهما.

ومن أصل ثمانية لقاءات استطاع الأهلي أن يحقق الفوز في 6 مباريات، حيث تغلب عليه في نهائي كأس الاتحاد 3/0، وفاز عليه في الدور الثاني لمسابقة الدوري بنفس النتيجة، بينما فاز عليه بصعوبة في بطولة الأندية الخليجية بالدوحة 3/2، كما فاز عليه بكأس ولي العهد بنتيجة 3/2، وتغلب عليه في الجولة الأولى من المربع الذهبي 3/1 وفي الجولة الثالثة بذات النتيجة،  فيما نجح داركليب في الفوز عليه في الدور الأول من مسابقة الدوري 3/1 وبنفس النتيجة في الجولة الثانية من المربع الذهبي.