+A
A-

البحرين تشهد حفلات لا تنسى على هامش الفورمولا ون

تستعد البحرين بعد أيام لفعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017، التي ستنطلق في الفترة من 14 حتى 16 أبريل الجاري في لؤلؤة الصحراء حلبة البحرين الدولية للفورمولا ١ بالصخير وكأول جولة ليلية لهذا الموسم وبفعاليات عدة تحت شعار "عيشها ويانا".

وسيستطيع حاملو تذاكر السباق من الدخول مجانا لجميع الحفلات الغنائية وأبرزها حفلات يوم الجمعة 14 أبريل وتبدأ بحفل الدي جي ماتن، حفل ديميتريفيغاس ولايك مايك وحفل Klingande، إلى جانب حفلات يوم السبت 15 أبريل، للفنان العالمي Enrique Iglessias، وحفل الدي جي Steve Aoki الذي تم ترشيحه لأفضل دي جي في أميركا العام 2015، ويشتهر الفنان الأميركي بحفلاته الغنائية في العالم، إذ يقيم حفلات غنائية تتجاوز الـ250 حفلة في العام الواحد، كما أطلق الفنان ألبومه الشهير في العام 2014 والذي حاز المركز الأول في أميركا، كما حصل على مركز ضمن أفضل خمسة مراكز الدي جي في أميركا ضمن تقييم "فوربس" ولمدة ٣ سنوات.

 

 

وسينضم الديزجيه العالمي Klingande إلى الحفل الكبير إلى جانب كل من الديجي العالميين ديميتري فيغاس ولايك مايك والفنانة ماتن، والفنان العالمي Klingande اشتهر بهذه الكنية واسمه سيدريك ستينميلر، ومسقط رأسهكروا شمال فرنسا.

وبدأ الفن منذ نعومة أظافره وكما واصل دراسته في لندن، وعاد في العام 2012 لفرنسا وبدأ أعماله الفنية، ومنذ ذلك الحين حصل على ما يقارب الـ150 مليون مشاهدة في اليوتيوب و21 مليون مشاهدة في الساوند كلاود، كما حصل على المركز الأول ضمن أفضل دي جي في 30 دولة مما يجعله من أفضل الدي جي في جميع أنحاء أوروبا.

ومن أبرز الاسماء الكبيرة في حفل هذا العام هو الفنان اللاتيني المحبوب إنريكي إغليسياس الذي سيلتقي عشاقه في حفلٍ غنائي يوم السبت  15 أبريل الجاري. وهو الفنان صاحب أكبر عدد تسجيلات في تاريخ الموسيقى، بيع ما يزيد عن 130 مليون ألبوم في العالم، بعد أن أطلق 10 ألبومات أستوديو إلى جانب ألبومين جمعا أروع أغانيه من الألبومات السابقة، ونجح ببيع ما يزيد عن مليوني نسخة في كلّ بلدحول العالم تقريباً. كما حصد إجليسياس خلال مسيرته الفنية 27 جائزة بيلبورد للموسيقى اللاتينية والعديد من جوائز بيلبورد، وذلك ضمن العدد الإجمالي الذي وصل إلى 105 جوائز مرموقة في عالم الموسيقى. وسجلت أغنيته المنفردة (بايلندو) رقماً قياسياً في تصدّر قائمة بيلبورد لأفضل الأغاني اللاتينية لأطول فترة ممكنة وصلت إلى 42 أسبوع، وحققت هذه الأغنية المصورة ما يزيد عن مليار مشاهدة على يوتيوب. 

 

 

يذكر أنّ أغنية "تونايت" (آم لوفينج يو) التي حققت المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد لأشهر أغاني نوادي الرقص، والتي تحمل الرقم 14 ضمن أغانيه المنفردة في هذه الفئة، جعلته يتربع على عرش القائمة متفوقاً بذلك على مايكل جاكسون صاحب عدد المرات الأكبر التي حقق فيها المرتبة الأولى في تاريخ قائمة بيلبورد.

 وأحيا إنريكي منذ العام 2011 حفلاتٍ كثيرة في 109 مدن كبرى حول العالم على امتداد القارات الخمس، وباعت حفلاته ما يزيد عن مليوني تذكرة، كما حققت الجولة الفنية لألبوم "إيفوريا" المرتبة الأولى لمرتين متتاليتين ضمن قائمة بيلبورد لأفضل الجولات الفنية. ويمكن القول إن هذه الفنان العالمي قد حصد جميع الجوائز الفنية التي من الممكن الفوز بها، بما فيها جوائز جرامي لأفضل تسجيل موسيقي وجوائز بيلبورد لأعلى نسبة مبيعات وغيرها من جوائز تأليف الأغاني من الجمعية الأميركية للملحنين والمؤلفين والناشرين. وهكذا يستعدّ النجم الشهير والحائز عددا كبيرا من الجوائز لاعتلاء مسرح الفورمولا وذلك في عرضٍ موسيقي سيبهر الجمهور ويلهب حماسته.

ومؤخرا، افتتح مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية، في مجمع السيف التجاري، في الجناح الغربي من مجمع السيف التجاري، إلى جانب مجمع الستي سنتر الذي يمكن من خلاله شراء تذاكر السباق.

أما بالنسبة إلى أسعار التذاكر لحضور السباق العالمي، فسيكون سعر التذكرة لثلاثة أيام السباق على المنصة الرئيسة 150 دينارا، بينما المنصات الأخرى كمنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 دينارا، و100 دينار لمنصة المنعطف الأول، و60 دينارا لمنصة الفوز ومنصة الجامعة.

كما توجد هناك عدد من التخفيضات كالتخفيض المخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة، الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50 %، وتلاميذ المدارسس يحصلون على تخفيض بنسبة 25 %، وذلك من 13 سنه حتى 17 سنة،إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25 %، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر الذين سيحصلون على 25 %.

ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 2017 وحضور الحفلات الغنائية شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والموجودة في مجمع البحرين وستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني للحلبة www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.