+A
A-

عدسة “البلاد”: “ماركات” بحرينية للملابس والحلويات بمعرض الأسر المنتجة

تميز معرض الأسر المنتجة بمشاركات متعددة ومتنوعة من قبل المشاركين من الجنسين.

وأغلق المعرض أبوابه أمس، بعد يومين من حفل توزيع حرم سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة “جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة”، التي نظمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك في نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة بالرفاع.

عدسة “البلاد” جالت في المعرض، والتقطت العديد من الصور لأجنحة العرض، والتقت بعض المشاركين الذين أشادوا بالرعاية الكريمة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لمشاريع الأسر المنتجة، وحرصها الشديد على دعم هذه الفئة الاجتماعية لمزيد من العمل والإبداع. 

 

لقاءات

وقالت رائدة الأعمال ندى محمد “إن مشروعها يتركز في تنفيذ حلويات شعبية تقدّم بطريقة مطورة”.

وأضافت “هذه الحلويات من إنتاجي، ويشمل ذلك الطهو والتغليف، فيما الشيكولاته مستوردة من هولندا”. ولفتت إلى أن الإقبال على المعرض جيد، والافتتاح رائع، وأن الوزارة والمنظمين يبذلون جهودا كبيرة لدعم الأسر المنتجة.

وأشارت إلى أنها من المشاركات سنويا بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة، وأن هذه الجائزة محفز أساس للأسر المنتجة ونموذج يقتدي به خليجيا وعربيا. وتحدثت رائدة الأعمال منى مطر بأنها صممت علامة تجارية مبتكرة، وتعرض في جناحها ملابس بهذه الماركة.

وقالت “إن هذه المشاركة الأولى لها بمعرض الأسر المنتجة، وإن عمر العلامة التجارية عام، وهدفها من المشاركة التسويق والترويج لعلامتها التجارية”. ولفتت إلى أنها تستخدم خامات بجودة عالية من ناحية التصميم، والخياطة والتصميم للملابس بعلامتها التجارية تتم في البحرين وبأيادي وطنية خالصة”.

 

مشاهدات

وعرضت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجناحها في المعرض أبرز المنتجات العربية للأسر المنتجة، وتشمل منسوجات ومشغولات يدوية ولوحات فنية وأعمال فنية إبداعية.

وشملت المعروضات العربية بلدانا عديدة مثل دولة قطر ومصر والسودان واليمن وفلسطين والكويت وتونس والسعودية والإمارات وغيرهم.

أما منتجات الأجنحة البحرينية المشاركة فقد تركزت على المشغولات اليدوية واللوحات الفنية والوسائد بتصاميم عصرية مميزة ومنقوشات إضافة إلى منتجات غذائية شعبية وحلويات وتوزيعات الورد.