+A
A-

هيئة البحرين للثقافة والآثار تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الـ33

 شاركت هيئة البحرين للثقافة والآثار في النسخة ال33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بتنظيم من مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة.

وانطلق المعرض بشعار "هنا.. تُسرد قصص العالم" بحضور 1350 ناشراً من 90 دولة، وحلت عليه جمهورية مصر العربية الشقيقة كضيف الشرف، فيما تم اختيار الأديب نجيب محفوظ، الشخصية المحورية لهذه النسخة.

وخلال مشاركتها في المعرض، قدّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار في جناح خاص مجموعة من أحدث إصداراتها من مشروع "النشر المشترك" لمؤلفين وكتاب بحرينيين، إلى جانب إصدارات "نقل المعارف" ومجموعة من أعداد مجلة البحرين الثقافية، بالإضافة إلى كتب متنوعة تتناول التراث والأدب والتاريخ والفن والآثار وغيرها.

وكان لمملكة البحرين أيضاً حضور في المعرض من خلال جلسة حوارية خاصة ألقت الضوء على سيرة الفنان البحريني الراحل عارف الزياني، قدّمها الباحث الدكتور يوسف محمد، وأدارها الأستاذ بشار جاسم من إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

هذا وقدّم معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته هذا العام برنامجاً ثقافياً شاملاً وحافلاً بمشاركة نخبة مميزة من المفكرين والخبراء في مجالات متعددة، وشملت الفعاليات ندوات فكرية وأمسيات شعرية وورش عمل ومحاضرات.