+A
A-

جلسات قمرة الحوارية تستضيف خبراء عالميين

يستضيف قمرة، الملتقى المميز الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم وتعزيز الجيل القادم من المواهب السينمائية، جلسات قمرة الحوارية من 5 إلى 7 مارس. وتضم هذه الجلسات حلقات تفاعلية مع الخبراء في قطاعي السينما والإعلام، كما تبحث في قضايا متعلقة بآخر التطورات المتعلقة بهذه المجالات ابتداءً من الكتابة لأفلام التحريك مروراً بقوة الإعلام الرقمي وعلاقته الوطيدة في أشكال السرد القصصي الحديثة.

تنظم جلسات قمرة الحوارية بالتعاون مع جامعة نورثويسترن في قطر، وهي سلسلة من ثلاثة جلسات مفتوحة للجمهور تجمع أبرز خبراء التكنولوجيا والسينما والتلفزيون والإنترنت لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة للمشاركين، وذلك من خلال تقديم مفاهيم جديدة في المجالات التي تؤثر في مجال السينما والإعلام.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام : "جلسات قمرة الحوارية غنية بالمعلومات الملهمة التي تمكن المشاركين من الفهم بشكل عميق التوجهات السائدة في صناعة السينما والإعلام والمجالات ذات الصلة وتساهم في تطوير معارفهم ومهاراتهم. وقد اخترنا في الموسم الأول من جلسات قمرة الحوارية مواضيع تعكس أحدث التطورات في هذه القطاعات وتسلط الضوء على الكتابة الإبداعية والدور المتزايد للتكنولوجيا في إعادة تشكيل السرد القصص الحديث. وسيعمل الخبراء المشاركون على مشاركة آرائهم ومعارفهم وخبراتهم التي تعتبر استكمالاً مهماً للنقاشات وجلسات التوجيه واللقاءات التي تنظم في قمرة".