+A
A-

الصدارة بين المحرق والمالكية.. والأهلي يلاقي الشرقي

 

تعود الحيوية لملاعبنا الكروية اليوم (الجمعة)، وذلك عبر انطلاق منافسات القسم الثاني من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وبحسب الجدول الصادر من اتحاد الكرة، فإن مباريات الجولة العاشرة ستلعب على مدار 3 أيام.

ويلعب اليوم المحرق مع المالكية عند 4.45 عصرا، فيما يلعب الأهلي مع الرفاع الشرقي عند 7 مساء. وكلا اللقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويشير ترتيب الدوري إلى التالي: صدارة للمحرق برصيد 18 نقطة، يليه المنامة في الوصافة بـ 17 نقطة، المالكية 15 نقطة، الرفاع والأهلي 13 نقطة، النجمة 12، الحد 10، الرفاع الشرقي 8، الحالة 7، والبحرين في المركز الأخير بـ 6 نقاط فقط.

في اللقاء الأول اليوم، يسعى رائد الترتيب إلى مواصلة مشواره الناجح والحفاظ على موقعه في الصدارة، لكن ذلك لن يكون أمرا سهلا على الإطلاق.

المحرق الذي خسر لقاء وحيدا في القسم الأول وكان أمام المالكية، سيجد نفسه اليوم مضطرا لبدء مشوار القسم الثاني أمام ذات الفريق الذي يتسلح بروحه العالية.

لكن لقاء القسم الأول بمعطيات مختلفة عن اليوم لكلا الجانبين، خصوصا المحرق الذي يدخل بثوب فني جديد بعد إقالة الكرواتي رادان من رأس الهرم التدريبي للفريق.

المحرق يشرف على تدريبه حاليا المدرب الألماني جاسبرت، فيما يدرب المالكية المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل.

ويعول جاسبرت على مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين أمثال سيد محمد جعفر، محمد البناء، عبدالوهاب علي، إسماعيل عبداللطيف، عبدالله عبدو، علاوة على تواجد المحترفين فيلبينهو، سالمو، بالإضافة إلى الجديدين الأردني أحمد ديب والهولندي نيلسون.

بدوره المالكية، الذي (إن فاز) اليوم سيتصدر الترتيب، فإنه يعول على سيد علي عيسى، سيد هاشم عدنان، جاسم محمد، سيد محمد عباس، والحارس عبدالكريم فردان بالإضافة إلى المحترف السوري المميز إسراء عامر، علاوة على تواجد المحترف الآخر جي جي.

ويتوقع أن يشهد اللقاء تنافسا قويا بين الجانبين، خصوصا لما للقاء من أهمية كبرى في مشوار الصدارة وصراع المقدمة.

في اللقاء الثاني، ستكون المواجهة قوية ومتكافئة أيضا بين الطرفين.

ويشترك الجانبان في أنهما يلعبان القسم الثاني بمدرب جديد، حيث أقال الأهلي المدرب التونسي فتحي العبيدي وعين المصري محمد عبدالعظيم بديلا، فيما أقال الشرقي المدرب المغربي هشام جدران وعين الوطني عيسى السعدون بديلا.

لقاء يتوقع له الكثير فنيا، خصوصا في ظل الرغبة بالتقدم إلى الأمام بالنسبة الأهلي، أو بالابتعاد عن منطقة الخطر بالنسبة للشرقي الذي لم يقدم المأمول من جماهيره خلال النصف الأول.

يعول الأهلي على الحارس أحمد مشيمع، واللاعبين كسيد مهدي باقر، علي العصفور، مهدي طرادة، جاسم الشيخ وضياء سلمان، والمحترفين: محمد دعاس، البوسني ألسيفيك، العاجي محمد الأمين والتوغولي فوفي.

أما الشرقي فيعتمد على فيصل بودهوم، سامي الحسيني، عبدالله يوسف، عباس عياد، والمحترفين: جواو، مدير عبدالرب، مايكون وخالد هماني.