+A
A-

منتخب الصالات تحت 20 عامًا يشارك في كأس آسيا

يستعد منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات "الفوتسال" تحت 20 عاما للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما، والتي ستحتضنها تايلاند خلال الفترة 9 وحتى 21 مايو المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الشواطئ والصالات، عارف المناعي إن البطولة اعتمدت رسميا ضمن أجندة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيرا إلى أن منتخبنا سيشارك في البطولة مع 23 منتخبا آخرا.

وأضاف:"تم تحديد الدولة المستضيفة للمسابقة، في وقت لم يحدد حتى الآن الموعد المقرر لإجراء مراسم القرعة".

ولفت إلى أن هذه المشاركة تعتبر الأولى لمنتخب الصالات تحت 20 عاما في مشاركة خارجية، مبينا أن المنتخب يسعى للظهور بمستويات إيجابية خلال المنافسة الآسيوية.

وأوضح أن المنتخب دشن الإعداد مبكرا استعدادا للاستحقاق الآسيوي، إذ بدأ الحصص التدريبية منذ يوليو 2016، وذلك على صالة اتحاد كرة اليد في أم الحصم.

وقال إن الجهاز الفني المشرف على المنتخب يتكون من المدرب البرتغالي جواو ألميدا، ومساعده الوطني عادل المرزوقي، بالإضافة إلى الجهاز الفني المتكون من مشرف المنتخب سيرين قمبر، مدير المنتخب رائد بابا والإداري مصباح الكعبي.

وذكر أن المنتخب سيواصل إعداده خلال الفترة المقبلة إلى موعد البطولة؛ بهدف الوصول للجاهزية الفنية المثالية.

يشار إلى أن المنتخبات التي اعتمدت رسميا للمشاركة هي:البحرين، بروناي، اليابان، قطر، لبنان، السعودية، إيران، ماليزيا، الصين، تركمانستان، أوزبكستان، تايلاند، العراق، أستراليا، قيرغزستان، الإمارات، فيتنام، تيمور الشرقية، مينامار، هونج كونج، الصين تايبيه، طاجيكستان، سنغافورة وأفغانستان.