+A
A-

والدة الطفلة تناشد “الصحة” و “الأيادي البيضاء” لعلاج ابنتها

البلاد - مروة خميس
رحلتها لعلاج ابنتها الصغيرة إلى الخارج لم تجد نفعاً، ووزارة الصحة لم تلبِ نداء استغاثتها رغم زيادة حالة ابنتها الصحية سوءًا يوماً بعد يوم.
قصة أم وحيدة لثلاث فتيات في عمر الزهور تستغيث بالأيادي البيضاء لمعالجة ابنتها المصابة بتسرب في شرايين قلبها، والذي يؤدي إلى مضاعفات في جسدها من نزيف داخلي وإغماء وغثيان باستمرار.

وناشدت المواطنة عبر “البلاد” وزارة الصحة والأيادي البيضاء التدخل لعلاج ابنتها المصابة بمرض في القلب بعد أن خضعت لعملية جراحية منذ أن كان عمرها 3 أشهر على نفقة الدولة. وأشارت إلى أن ابنتها ولدت بعيب خلقي في قلبها، إذ لا يوجد لديها بطين أيسر، وبعد أسبوعين من ولادتها قررت الدولة تسفيرها إلى الأردن لعلاجها؛ وذلك لعدم توفر العلاج في البحرين. وأضافت إلى أن ابنتها خضعت لعملية جراحية بالمستشفى في الخارج، فقد قام الطبيب بزرع بطين أيسر لها وعاشت حياة شبه طبيعية إلى أن وصل عمرها إلى 7 سنوات، فيما أصيبت بعدها بانتكاسة ونزيف مما استدعى إرسالها مرة أخرى إلى الأردن، وإلى الطبيب نفسه والذي قرر إجراء عملية عاجلة لها، والتي أدت إلى استمرارها بحياة طبيعية إلى حد ما، مع تناول الأدوية باستمرار.
مجمع السلمانية
وأكملت “ابنتي منذ أن بلغت عمر الثالثة عشرة تدهورت حالتها وأصبح الإغماء بعد أن كان شهريا إلى أسبوعي، مصحوبا بحالة انقطاع الأوكسجين عن المخ، مما استدعى الأمر إلى زيارة مجمع السلمانية الطبي، حيث أخبرني الطبيب فيها بأن عمليتها السابقة بها تسرَّب في الصمام، وهذا ما يفسر إغماءها المستمر وأن مسار سريان الدم لا يجري بطريقة صحيحة إلى الدماغ، ألا أن مواعيد مجمع السلمانية الطبي بعيدة جداً وبعد 8 أشهر”. وأردفت والدة الطفلة أن حالة ابنتها زادت سوءاً من بعد انتظار موعد مجمع السلمانية الطبي، فتوجهت إلى أحد المستشفيات الخاصة في البحرين، إذ كشف التقرير الطبي عن أن حالتها غريبة وليس لها علاقة بقلبها وأن الإغماء المستمر وانقطاع الأوكسجين عن المخ لا يكون أبدا بلا سبب.
العلاج في الخارج
وقالت “بالرغم من الظروف الصعبة لعدم امتلاكي المال لما يكفيني للسفر في الخارج لعلاج ابنتي، إلا قررت الذهاب إلى الأردن لعمل الفحوصات الأساسية فقط، والتي قرر الطبيب على أساسها استمرار علاجها وعمل بقية الفحوصات لها، إلا أن العائق الوحيد كان عدم وجود المال الكافي لإكمال علاجها”.
توفير العلاج
وناشدت والدة الطفلة المريضة وزارة الصحة والجهات المعنية وأصحاب الأيادي البيضاء مساعدتها وتوفير العلاج لإنقاذ ابنتها، إذ إن حالتها المادية لا تسمح لها بتحمل تكاليف السفر والعلاج في الخارج، في ظل عدم وجود علاج لها في البحرين بعد أن زارت 3 مستشفيات خاصة وهي بانتظار مجمع السلمانية الطبي.