+A
A-

البحرين تشارك في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم

أحمد مهدي
يشارك الاتحاد البحريني لكرة القدم في اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم، والذي سيعقد في عاصمة المملكة العربية السعودية (الرياض) الشهر الجاري.
وستقام اجتماعات الاتحاد العربي يومي 10 و11 من شهر يونيو الحالي، إذ سيمثل اتحاد الكرة وفد ثلاثي مكون من رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بالإضافة إلى نائب الرئيس علي البوعينين وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز قمبر.
ومن المؤمل أن يتم في الاجتماع مناقشة الأمور التفصيلية لعودة بطولة الأندية العربية، والمتوقع عودتها الصيف الجاري، بالإضافة إلى مواضيع أخرى.
وكان رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير تركي بن خالد أعلن في وقت سابق عن عودة البطولة بجوائز مالية ضخمة، إذ أعلن عن أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على 3 ملايين دولار أميركي في جائزة عدت هي الأكبر في آسيا وأفريقيا.
وبناءً على تصريحات سابقة، فإن البطولة ستضم 32 فريقًا، سيكون 16 منهم من القارة الآسيوية و16 من الأفريقية.
ولم يكشف بعد عن رغبة الفرق البحرينية للمشاركات الخارجية المتعلقة بالموسم المقبل، إذ إن الأولوية ستكون لبطل الدوري نادي الحد في المشاركة في دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي، في حين أن نادي المحرق مازال في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ومن المرجح أن يشارك في نسخة الموسم القادم أيضًا، بالإضافة إلى نادي المالكية الذي ينتظر مشاركة خارجية منتظرة وتاريخية ومن المؤمل أن تكون له البطولة الخليجية التي ستقام العام المقبل، في حين لا يعرف بعد مصير النادي الذي سيشارك في البطولة العربية إن أقيمت.