+A
A-

تقديم 16 عرضًا ثقافيًّا تمثل أكثر من 20 مجتمعًا

في إطار احتفالية “البحرين للكل والكل للبحرين” في نسختها الخامسة، والتي ستُقام في متنزه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالحد بتاريخ 29 أبريل 2016، سيتم تقديم 16 عرضًا ثقافيا تمثل أكثر من 20 مجتمعًا وجالية، إضافة إلى 200 كشك لبيع المنتجات المختلفة.
وتُعد فعالية هذا العام هي الأضخم من نوعها حتى الآن، ومن المتوقع أن تجتذب أكثر من 50 ألف زائر، كما تهدف إلى تعزيز مبادئ الوحدة والانسجام بين مواطني البحرين والوافدين. ويحيي الاحتفالية مجموعة من أبرز نجوم الفن، وعلى رأسهم فنان الراب والهيب هوب البحريني المايسترو (حمد الفردان)، ودي جي آوتلو الشهير، إلى جانب فنان الراب البحريني فليبراتشي والنجم الكويتي دافي. كما يقدم فقرات الحفل الفنان الكوميدي العالمي وضّاح سوار.
ويتبلور جوهر احتفالية “البحرين للكل، والكل للبحرين” حول الاحتفاء بالتنوع الثقافي في مملكة البحرين، وذلك من خلال الجمع بين أفراد المجتمعات والجاليات المختلفة في يوم من المرح والأنشطة الممتعة. ووفقًا لمنظِّمة الفعالية السيدة نيفيديتا دادفالي، تُقام هذه الفعالية مرتين سنويًا منذ العام 2013، ويزداد نطاقها عامًا بعد آخر.
هذا ويتضمن برنامج هذا العام عروضًا ثقافية تقدمها الجاليات النيبالية والإندونيسية والماليزية والسيريلانكية والمصرية والأردنية والفليبينية والباكستانية والسودانية والفلسطينية، إضافة إلى أكشاك البيع، التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الأطعمة والملابس والحليّ والسلع المصنوعة يدويًا.
كما ستشارك 10 سفارات بعروض تمثل ثقافات بلادها وتراثها. كذلك ستقدم كل من جمعية اكتشف الإسلام ومنظمة أليانس فرانسيز معلومات عن خدماتهما، في حين ستُعرض مجموعة من الأعمال الفنية المحلية للبيع في ركن الفنانين. أما المناطق المخصصة للأطفال فسوف تضم عددًا من الأنشطة المبهجة مثل الرسم على الوجوه والحنة وتشكيل البالونات ومنصات التلوين. وستتوافر خدمة النقل بالحافلات ذهابًا وإيابًا من مقرات الأندية المشاركة إلى موقع الفعالية، وتستمر الفعالية من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 11 مساءً، والدخول مجاني.