+A
A-

خالد بن حمود: مساع لزيادة السياح بنسبة لاتقل عن %15 سنويًا

البلاد - هبة محسن
صرح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بأن الهيئة تخطط لزيادة زوار البحرين للسياحة بنسبة 15 % سنوياً، وهذا ما سيدعمه إطلاق الهوية الجديد جاء هذا التصريح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في فندق الفورسيزون؛ للإعلان عن إطلاق الهوية السياحية الجديدة. وأضاف الشيخ حمود أن التوقيت جاء مناسباً للتزامن مع سوق السفر والسياحة الذي سيقام قريباً في دبي، حيث إن السوق الخليجية من أهم الأسواق لدى البحرين من الناحية الترويجية، كما اعتبر أن هذا الوقت، والذي يسبق إجازة العيد وبداية فصل الصيف مهم؛ لجذب مزيد من السياح، والذي بالطبع سيكون حافزا للمستثمرين، والتعرف عن فرص الاستثمار عن قرب.
وقال “يأتي إطلاق الهوية السياحية ضمن الجهود لتعزيز هذا القطاع الواعد، وبالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية، قمنا بتدشين هوية موحدة للمملكة؛ من أجل التسويق والترويج السياحي للمملكة في المنطقة وحول العالم من خلال افتتاح ستة مكاتب للهيئة في الاسواق المستهدفة مثل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا والهند، إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي”.
ولفت الشيخ خالد بن حمود إلى أن “الإعلان عن الهوية الجديدة سيؤدي إلى زيادة في عدد المسافرين إلى المملكة من خلال التسويق الموحد والانسيابية في وصول الرسالة إلى العالم، ونحن على يقين أن من خلال إطلاق هوية قوية بإمكاننا ترويج مقومات البحرين السياحية”، مضيفاً بأن تصميم الهوية تدمج حداثة البحرين وعراقة تاريخ المملكة دفء وخلق أجواء العفوية والمرح. وقال إن الهوية مستوحاة من الانسيابية، كأنها كتبت بقلم شخص يهوى البحرين، وتتميز بأنها سهلة التذكر، إذ تخلق شعورا بالتواصل.