+A
A-

“أوريجين”: لا يمكن لأي مؤسسة تحقيق أهدافها إلا بقيادة وأنظمة متطورة


المنامة - مجموعة أوريجين: تُنظم مجموعة أوريجين مؤتمرها السنوي وفي نسخته الخامسة تحت عنوان “كيف تصبح قائداً متميزاً من خلال تطبيق مبادئ الفورمولا 1 في العمل” حيث ينعقد المؤتمر تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد باستضافة المتحدث والخبير الدولي مارك غاليغر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2016 بمركز البحرين للمؤتمرات – فندق كراون بلازا.
وتأتي هذه الفعالية مواتية للاهتمام الذي تُرعيه المملكة لرياضة سباق الفورمولا 1 من خلال جائزة البحرين الكبرى لسباق الفورمولا 1 الذي تُقام كل عام، وتلقى هذه الرياضة إقبالاً ملحوظاً من المواطنين البحرينيين كما يفِد للمملكة الكثير من الأجانب لمتابعة هذه الرياضة، وليتم ربط ممارسات هذه الرياضة بالقيادة المتميزة والتميز الشخصي في العمل؛ يأتي هذا المؤتمر ليسلط الضوء على مجموعة من المبادئ المهمة التي يمكن استخلاصها من هذه الرياضة وتطبيقها في أرض الواقع وفي بيئة العمل للقطاعين العام والخاص.
ويركز هذا المؤتمر على عنصرين أساسيين للفوز والنجاح أولها دور القائد، والثاني دور فريق العمل وكيف يتم تحقيق القيادة المتميزة من خلال تفوق كلا العنصرين وتمكين دور القائد وفريق العمل للنجاح معاً.
وفي تصريح للرئيس التنفيذي أحمد البناء قال فيه “في ظل ظروف سوق العمل العالمي والمحلي الصعبة والمنافسة الشديدة بين المؤسسات المختلفة الخاصة والعامة عالميا وإقليميا وحتى محليا والتي أخذنا متطلباتها والتحديات التي تواجهها الآن ومستقبلا بعين الاعتبار من خلال الدراسات والبحوث التي تنفذها مجموعة أوريجين بين فترة وأخرى، يأتي هذا المؤتمر ضمن أهم المؤتمرات التي ستقام في البحرين خلال العام”.
وأضاف البناء تواجه مختلف المؤسسات اليوم في القطاعين العام والخاص تحديات كثيرة ومتنوعة والحل في التغلب على هذه التحديات سهل وبسيط وهو وجود قائد ملهم ومتميز ومتمكن يكون قادراً على تحويل التحديات التي تواجه مؤسسته الى فرص ذهبية يمكن اقتناصها بسهوله ويمكننا الاستشهاد بذلك على قصة نجاح “جاك ويلش” الذي أنقذ شركة جينرال إلكتريك GE من الإفلاس وقصة نجاح “توني فرنانديس” الذي تسلم شركة AIR ASIA في العام 2003 بعد ما أفلست ونقلها نحو مستويات عالية من النجاح والتميز.
واختتم البناء حديثه مؤكداً ضرورة اغتنام هذه الفرصة والتي وصفها بالذهبية من حيث المشاركة والتسجيل في هذا المؤتمر والدروس المستفادة من عملية التطبيق.
ومن المتوقع حضور أكثر من 200 مشارك من مختلف المناصب الوظيفية في القطاعين العام والخاص كما وستتوفر ترجمة فورية باللغة العربية خلال المؤتمر.