+A
A-

ضياء يقود “السماوي” لفوز ثمين أمام الحالة

أحمد مهدي
قاد الدولي سيد ضياء سعيد فريق الرفاع إلى تحقيق فوز ثمين على الحالة بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس على الاستاد الوطني، ضمن ختام الجولة 14 لدوري “فيفا”. وسجل ضياء هدف الفوز لفريقه في الدقيقة (83) بعد أن كانت النتيجة تشير لتعادل الجانبين بهدف لكليهما.
ورغم تقدم الحالة في النتيجة عبر هدف لعمار موالي(61)، إلا أن أحمد الدوني عادل النتيجة(64)، قبل أن يخطف ضياء هدف الفوز.
الرفاع وصل للنقطة (19) في المركز الرابع وله لقاء مؤجل، فيما الحالة تجمد رصيده عند النقطة(17) في المركز الخامس.
الشوط الأول
جاءت الحصة الأولى من اللقاء ضعيفة المستوى، إذ لم ترتق للمستوى المتوقع من الجانبين.
الرفاع كان الطرف الأفضل بشكل نسبي، حيث استطاع تشكيل عدد من الفرص، لكنها لم تكن خطيرة كثيرا.
في المقابل، الحالة عمد إلى إغلاق المناطق الدفاعية والاعتماد على العمليات المرتدة.
أبرز فرص الرفاع كانت أولاها للسوري محمود المواس، والذي سدد كرة زاحفة أمسكها الحارس عبدالرحمن عبدالكريم بسهولة(7).
واعتلت كرة أحمد الدوني الرأسية مرمى الحالة(15)، قبل أن يسدد كميل الأسود كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس عبدالكريم في فرصة هي الأخطر في الشوط للرفاع(40).
وسنحت الفرصة للحالة لإفتتاح النتيجة بعد هجمة مرتدة منظمة وصلت الكرة فيها لعلي منير والذي مرر الكرة لزميله راكان مفلح، لكن تسديدة الأخير اصطدمت بدفاع الرفاع، ليتغير مسارها وتمر جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود منصور(42).
الشوط الثاني
سنحت الفرصة للرفاع لتسجيل الهدف الأول، بعد أن حصل المواس على كرة طولية من مسافة بعيدة مررها الحارس محمود منصور إلى المحترف السوري الذي وجد نفسه داخل المنطقة، لكن كرته المسددة جاءت بعيدة عن المرمى بعد عدم استغلالها بالشكل الأمثل(53).
ولمس حارس الرفاع الكرة من خارج المنطقة؛ ليحتسب الحكم خطأ وينذره ببطاقة صفراء(59)، قبل أن يتقدم لها جواو ويسدد كرة اصطدمت بالدفاع الرفاعي، قبل أن ترتد للحالاوي عمار موالي، والذي سدد كرة متقنة بيسراه سكنت يمين حارس الرفاع(61).
ورد الرفاعي حسان جميل بتسديده كرة قوية أبعدها الحارس عبدالكريم(63)، قبل أن يكرر زميله كميل الأسود الأمر بتسديدة هي الأخرى قوية، ليبعد كرتها عبدالكريم، لكنها ارتدت للمهاجم الدوني، والذي أسكن الكرة برأسه في الشباك(64).
ومرر حسان جميل كرة عرضية على رأس المواس، لكن الأخير لم يستثمرها بالشكل المطلوب(75).
وخطف “السماوي” هدف الفوز في الدقيقة (83) عبر سيد ضياء سعيد، والذي استثمر كرة عرضية وصلته من المواس، فسدد الأول كرة على يسار الحارس عبدالكريم.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للحارس محمود منصور، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية(90+4)، ليتسلم حسان جميل مهام الحراسة بعد استنفاذ مدرب الرفاع سمير شمام لتبديلاته، ولم ينجح الحالة في تحقيق التعادل؛ لينتهي اللقاء بفوز ثمين للرفاع.
أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة علي السماهيجي، وعاونه كل من محمد جعفر وسيد فيصل شبر، بالإضافة إلى الحكم الرابع إسماعيل حبيب.