+A
A-

عبدالله بن خالد يبدي رغبة الترشح لرئاسة اتحاد الكرة

حسن علي
كشف رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عن رغبته في رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم للدورة الانتخابية القادمة التي تمتد إلى أربع سنوات 2016/2020 لخدمة الكرة البحرينية ومواصلة العمل الرياضي التطوعي بما يصب في ازدهار وتطور اللعبة الأكثر شعبية في العالم ومملكة البحرين.
ومن المؤمل أن تجرى انتخابات الاتحاد البحريني لكرة القدم وسائر الاتحادات الرياضية المنتخبة بعد عدة أشهر، وتحديداً بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في البرازيل الصيف المقبل (ريو 2016)، بينما يسبق تلك الخطوة تعيين عدد من الاتحادات التي لا تملك جمعية عمومية (أندية).
وقال الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لـ “البلاد سبورت”: “إنني عازم على الترشح لرئاسة اتحاد الكرة في حال قرر الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الرئيس الحالي للاتحاد عدم ترشيح نفسه لدورة انتخابية قادمة، حيث أنني أمتلك القدرة الإدارية التي تعينني على رئاسة الاتحاد نظراً للخبرة التراكمية الكبيرة التي أتمتع بها والعلاقة الوطيدة التي تربطني بمختلف أركان المنظومة الكروية بشكل خاص والأسرة الرياضية بشكل عام..”.
ولم يخف الشيخ عبدالله بن خالد تطلعه لرئاسة اتحاد كرة القدم، ولكنه في الوقت ذاته أبدى دعمه للرئيس الحالي مضيفاً “صحيح إنني أرغب في الترشح للرئاسة، ولكن في حال قرر الشيخ علي بن خليفة مواصلة عمله كرئيس للاتحاد فله منا كل الدعم والتأييد ولن أدخل كمنافس له على منصب الرئاسة..”.
وعلى صعيد آخر، أكد الشيخ عبدالله بن خالد بأنه لم يقرر عما إذا كان سيعيد ترشحه لرئاسة مجلس إدارة نادي الرفاع لدورة انتخابية قادمة، بعدما قضى فترة طويلة في منصب الرئاسة قاد فيها النادي لسلسلة من النجاحات والإنجازات المتميزة.
وأضاف “لم أقرر لغاية الآن ما إذا كنت سأتقدم للمنصب أم لا.. بعد عدة أشهر ستتضح الأمور أكثر وربما أترشح لرئاسة اتحاد الكرة وحينها لن أكون رئيسا لنادي الرفاع، وبصورة عامة فإن النية موجودة لإعادة ترشحي ولكن الأمر يتوقف على الظروف المحيطة بالنادي، وللعلم فإن ارتباطي بنادي الرفاع لا يتعلق بالرئاسة فقط، فأنا اعتبر نفسي جزءا من هذا الكيان وداعما له من أي موقع حتى لو تنحيت عن الرئاسة”.