+A
A-

“حزاوينا خليجية”... مسلسل تراثي على تلفزيون البحرين برمضان

البلاد - أسامة الماجد
دخل يوم أمس الأول المخرج جمعان الرويعي إلى القرية التراثية بالجسرة التابعة للفنان عبدالرحمن الملا صاحب مؤسسة “إن فوكس للإنتاج الفني”؛ لتصوير حلقات المسلسل الخليجي التراثي “حزاوينا خليجية”، من إنتاج تلفزيون البحرين والمنتج المنفذ “إن فوكس للإنتاج الفني”، بواقع خمس حلقات لكل دولة من دول مجلس التعاون، إذ شارك في كتابتها عدد من الكتاب الخليجيين.
فمن البحرين الكاتب عيسى الحمر، ومن السعودية سعيد مدهش، ومن الإمارات جمال سالم، ومن قطر طالب الدوس، ومن الكويت شريدة المعوشرجي، ومن عمان محمود عبيد. وستقدم كل دولة خليجية “حزاويها” وتراثها في خمس حلقات وهي سابقة جديدة في الدراما الخليجية بمشاركة نجوم الخليج والبحرين، وسيعرض المسلسل في شهر رمضان على قناة البحرين الفضائية.
الفنانون البحرينيون المشاركون في هذا المسلسل بأكمله هم علي الغرير، خليل الرميثي، إبراهيم البنكي، يوسف بوهلول، عبدالله ملك، فَي الشرقاوي، الواعد محمد أسامة الماجد، وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبا.
ومن الكويت الفنانة منى شداد، ومن سلطنة عمان جمعة هيكل. وحسب طبيعة العمل وتصويره في البحرين سيكون الفنان البحريني متواجدا بالنسبة الأكبر في كل الحلقات الـ30، التي سيُصور جزء منها في البحر و”زراعة” تماما مثل مسلسلي “برايحنا “ و”أهل الدار” التي قدمها تلفزيون البحرين من قبل.
يجدر بالذكر أن الفنان جمعان الرويعي كان قد تصدى من قبل لإخراج المسلسل التراثي “برايحنا” الذي أنتجه تلفزيون البحرين بالعام 2013 وشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين البحرينيين، منهم سلوى بخيت وإبراهيم البنكي وشيماء سبت وفاطمة عبدالرحيم وعلي الغرير وعصام ناصر وعبدالله سويد يوسف بوهلول هيفاء حسين خالد الرويعي جمال الغيلان وحسن الماجد وآخرون.