+A
A-

اللجنة الأولمبية تستعد لاستضافة المؤتمر الدولي الأول لمحو الامية البدنية

بدأت اللجنة الأولمبية البحرينية تحضيراتها المبكرة لاستضافة المؤتمر الدولي الأول لمحو الامية البدنية  للشرق الأوسط و شمال افريقيا والذي حدد موعده المبدئي في النصف الثاني من شهر  ابريل من العام المقبل 2018.

وقد عقدت اللجنة التحضيرية لهذا الحدث الهام أولى اجتماعاتها  يوم امس الأول  برئاسة المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالجليل اسد وحضور أعضاء اللجنة المستشار صلاح خضر – محمد لوري – حسن عبداللطيف – فجر جاسم – حسن الخاجة – احمد العمري – احمد علي حافظ – و محمود عاشوري .

المجتمعون استعرضوا التقرير الذي اعده المنسق العام للمؤتمر احمد علي حافظ وتمت مناقشة العديد من الجوانب التنظيمية و القانونية و التسويقية التي تكفل نجاح المؤتمر .

 في هذا الجانب اكد عبدالجليل اسد على أهمية هذا الحدث الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب و الرياضة وان اللجنة الأولمبية البحرينية تسعى جاهدة لاستثمار هذه المناسبة في تعريف العالم بمدى اهتمامات البحرين بجعل الرياضة منهج حياة والحد من انتشار الامراض في المجتمع وبالأخص بين الأطفال و الناشئة .

وأشار اسد الى ان موضوع المؤتمر غاية في الأهمية نظرا لارتباطه المباشر بصحة الابدان وانه من المتوقع ان يحظى بحضور كبير من الداخل و الخارج  خصوصا وان المتحدثين فيه يعتبرون من خيرة المحاضرين في العالم يتقدمهم البروفيسور  "استيفان بالي " الذي سبق له ان زار البحرين في اكثر من مناسبة وحظيت محاضراته بحضور مكثف .

واختتم اسد تصريحه بالإشارة الى ان اللجنة الأولمبية البحرينية ستوقع اتفاقية إدارة و تنظيم المؤتمر المذكور خلال الساعات القليلة القادمة مع اثنتان من كبريات المؤسسات المتخصصة في إدارة و تنظيم المؤتمرات الرياضية وهما مؤسسة " البوديوم " و " سبورت فور لايف " الكنديتان  اللتان تتمتعان بخبرات واسعة في هذا المجال  آملين ان يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة .