+A
A-

تأهل فرق ناصر وفيصل وسلطان وخالد للدور قبل النهائي

اختتمت يوم أمس الأول منافسات الدور الأول من بطولة المغفور له باذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لكرة القدم للصالات 2017، وذلك بإقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لهذا الدور للمجموعتين الأولى والثانية.

فقد أسفرت نتائج مباريات المجموعة الأولى، عن تأهل فريق سمو ناصر بن حمد آل خليفة وفريق سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة للدور قبل النهائي، وفي المجموعة الثانية نجح فريقا سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن سلمان آل خليفة من العبور للدور الثاني.

وقد جاء تأهل فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد، بعد أن حقق فوزا مستحقا على حساب فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، سجل أهداف فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد اللاعب محمد عبدالله حنتوش "3 أهداف"، حسن العكري وأحمد جليل، فيما سجل أهداف فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان، اللاعب سالم موسى "هدفين" واللاعب محمود العجيمي. وبهذه النتيجة رفع فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد رصيده إلى النقطة السابعة ليحتل بها المركز الثاني وبفارق الأهداف خلف المتصدر فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد، بينما ودع فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان البطولة بعد أن ظل على رصيده السابق بـ3 نقاط.

وجاء تأهل فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد "حامل اللقب" لمنافسات الدور نصف النهائي، بعد أن تمكن من القبض على صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث نجح في تجاوز فريق الشيخ عبدالله بن خالد في آخر مواجهاته بالمجموعة بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل هدفيه اللاعب محمود الشرقاوي واللاعب عبدالله المالكي، فيما سجل هدف فريق الشيخ عبدالله بن خالد اللاعب جعفر محمود.

وعلى صعيد المجموعة الثانية، فقد جاء تأهل فريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بعد أن جمع العلامة الكاملة بعد فوزه في مباراته الأخيرة على حساب فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها اللاعب علي صالح "3 أهداف" واللاعب سلمان الملا. بينما تأهل فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة للدور قبل النهائي، بعد أن حل ثانيا في هذه المجموعة وبفارق الأهداف عن فريق سمو الشيخ خالد بن حمد الذي ودع البطولة بعد ان احتل المركز الثالث. فقد استطاع فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد أن يفوز على فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد، اللاعب محمد كريم "هدفين" واللاعب رائد النجران "هدفين" واللاعب حسين حميد. وسجل هدف فري سمو الشيخ خليفة بن علي لاعبه صادق مفتاح.

 

نصف نهائي مثير !

يبدو أن هذه النسخة من البطولة ستشهد الإثارة والتشويق وتحديدا بمنافسات الدور قبل النهائي من البطولة، والتي ستشهد صراعا واضحا بين الأربعة الأقوياء الذين ضمنوا الحصول على فرصة التواجد في هذه المرحلة من المنافسات. حيث ستجمع المباراة الأولى بهذا الدور حامل اللقب فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة ووصيف النسخة السابقة فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة، حيث تعد هذه المباراة كلاكيت يتجدد بين هاذين الفريقين، ولكن هذه المرة في الدور قبل النهائي، بعد المباراة النهائية التي جمعتهما في البطولة الماضية والتي انتهت لصالح فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد بثلاثية دون رد. فيما ستجمع المباراة الثانية، فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والتي لن تقل إثارة وتشويق عن المباراة الأولى بهذه المرحلة، خصوصا أن فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد يتطلع للفوز وبلوغ المباراة الختامية، أمام فريق يعد المرشح الأقوى في هذه النسخة لنيل اللقب، نظرا للقوة التي يمتلكها في اللاعبين الذين يعتبر أغلبهم من أبرز لاعبي كرة القدم للصالات بالبحرين.

 

الحصيلة = 66 هدفا + إنذارين

أسدل الستار على منافسات الدور الأول من البطولة بحصيلة وافرة من الأهداف بلغت 66 هدفا، حيث تم تسجيل 32 هدفا في الجولة الأولى، و13 هدف في الجولة الثانية و21 هدف في الجولة الثالثة، فيما بلغ عدد الإنذارات التي وجهها حكام البطولة اثنان فقط في 12 مواجهة بهذا الدور.

 

خالد بن سلمان الأعلى تهديفا وفريقا فيصل وسلطان بن حمد الأقوى دفاعيا

يعتبر فريق الشيخ خالد بن سلمان الأكثر تهديفا بمنافسات الدور الأول، فقد سجل الفريق 18 هدفا في 3 مواجهات ولم تتلقى شباكه سوى 3 أهداف. فيما يعد فريق سمو الشيخ خالد بن حمد الأضعف هجوميا برصيد 3 أهداف. بينما يعتبر فريق سمو الشيخ خليفة بن علي الأضعف دفاعيا بعد أن تلقت شباكه 15 هدفا في المواجهات التي خاضها بهذا الدور، ويعد فريقا سمو الشيخ فيصل بن حمد وسمو الشيخ سلطان بن حمد الأقوى دفاعيا حيث لم تتلق شباكهما سوى هدفين طيلة مباريات هذه المرحلة من المنافسات.

 

تعادل سلبي وحيد

شهدت منافسات دور المجموعات من البطولة تعادلا سلبيا واحدا في المواجهات 12 التي خاضتها فرق المجموعتين الأولى والثانية، حيث كان هذا التعادل حاضرا في المواجهة الأولى من اليوم الأول بالبطولة والتي جمعت بين فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد وفريق سمو الشيخ فيصل بن حمد.

 

أعلى نتيجة

في حين تعتبر أعلى نتيجة مسجلة كانت في مباراة فريق سمو الشيخ خليفة بن علي وفريق الشيخ خالد بن سلمان، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 13 هدف مقابل 3 أهداف. تليها نتيجة مبارا ة فريقا سمو الشيخ محمد بن سلمان والشيخ عبدالله بن خالد، التي انتهت لصالح فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان بواقع 9 أهداف مقابل 3 أهداف.