+A
A-

اجتماعات موسعة بحرينية أميركية إسرائيلية

حطت رحلة الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال” التي تحمل رقم 973 وهو “ الكود الدولي الخاص بمملكة البحرين، حاملة وفدا إسرائيليا أميركيا رفيع المستوى من مطار “بن غوريون” قرب تل أبيب في رحلة مباشرة إلى العاصمة البحرينية المنامة، وتهدف الزيارة إلى بحث توقيع اتفاقيات اقتصادية وأخرى في مجالات الطيران والسياحة لاستكمال اتفاق العلاقات بين “إسرائيل” والبحرين.

و كان في استقبال الوفد المشترك في مطار البحرين الدولي وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، و ترأس الوفد من الجانب الأميركي وزير الخزانة ستيفن منوشين، ومن الجانب الإسرائيلي مستشار الأمن القومي مائير بن شبات ومبعوث البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط أفي بركوفيتش.

وبدأت أمس في المنامة اجتماعات موسعة بين مسؤولين في مملكة البحرين ووفود من الولايات المتحدة الأميركية ودولة إسرائيل للتوقيع على بيان مشترك يتضمن إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، إضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم في مجالات التعاون المشترك. وتأتي هذه الاجتماعات إثر توقيع إعلان تأييد السلام التاريخي بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل في واشنطن في 15 سبتمبر الماضي بحضور الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية لإقرار مبادئ اتفاق إبراهيم، وفتح فصل جديد من السلام والتعاون بما يسهم في تحقيق مزيدٍ من التنمية والازدهار لمملكة البحرين ودولة إسرائيل والمنطقة.