+A
A-

هيئة الفضاء تشارك في ندوة "رحلة الـ 5G ووجهة الـ 6G"

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في ندوة C21-Virtual بعنوان: "رحلة ال5G  ووجهة ال6G"، وقد مثل الهيئة في هذه المشاركة السيد عيسى ثاني أخصائي تقنية معلومات، حيث قدمت الندوة رؤى قيمة حول إمكانات إنترنت الأشياء وتأثيرها على مختلف الصناعات.
حول مشاركته تحدث السيد عيسى ثاني قائلا: "تم خلال الندوة التعرف على أحدث التطورات في تطوير شبكات إنترنت الأشياء والتقنيات الرئيسية مثل شبكة الجيل الخامس، ومستقبل شبكة الجيل السادس، والحوسبة السحابية والمحاكاة الافتراضية. وتتيح هذه التقنيات المعالجة الفعالة لبيانات هائلة الحجم التي تولدها أجهزة الاستشعار والمحركات البحثية، وتحويلها إلى معلومات مفيدة للمستخدمين من خلال مراكز البيانات السحابية".
وأضاف عيسى: "شددت الندوة على الحاجة الماسة الى اتصال عالمي سلس لضمان نجاح إنترنت الأشياء. وتم تسليط الضوء على التقارب الفائق لتقنيات الجيل الخامس باعتباره عامل التمكين الرئيسي لتحقيق الاتصال في كل مكان. لقد ناقش المتحدثون في الندوة إنجازاتهم الكبيرة في سبيل تمكين شبكات الجيل الخامس في قطاع القطارات والنقل العسكري والقطاع البحري. كما أكدوا على أبرز المزايا التي جلبتها تقنية 5G، مثل توفير مساحة كبيرة من التغطية بتكلفة اقل من الجيل السابق. وتوقع الخبراء المشاركون أن تكون التحسينات والفوائد التي ستوفرها شبكة الجيل السادس أكبر وأكثر تأثيرا".
واختتم عيسى قائلا: "لا تزال الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ملتزمة بأن تكون في طليعة المؤسسات التي تستغل التطورات في مجال إنترنت الأشياء. نهدف من خلال المشاركة في هذه الندوة الى تعميق فهمنا للاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات في تنفيذ انترنت الأشياء. وهذه المعرفة تمكن الهيئة من تقديم حلول وخدمات مبتكرة، مما يمكننا من تسخير الإمكانات الكاملة لتقنية شبكة الجيل الخامس في انترنت الأشياء وربطها بأعمال الهيئة لتكون مملكة البحرين في مصاف الدول الرائدة في هذا القطاع الحيوي".