+A
A-

مواقف عمارات سلماباد “مخنوقة”

تلقى مندوب الصحيفة أخيرًا اتصالات عديدة لجمع من أهالي العمارات الإسكانية في منطقة “سلماباد” يشكون فيها شح المواقف هنالك، وتزاحم السيارات الشديد، مع تنامي الرقعة السكانية وازدياد حجم العوائل القاطنة هناك.

وأوضحوا في حديثهم لـ “البلاد” أنه لا يوجد “إنش” من المواقف أو الأرصفة أو جوانب الشوارع المفضية إلى العمارات، إلا وتكدست بها السيارات بشكل خانق ومزعج ومؤرق لهم.

وأوضحوا أن تعطيلا شبه يومي لمصالحهم؛ بسبب إغلاق بعض هذه السيارات لمنافذ الخروج ولمنافذ الشوارع الجانبية، كما أن السيارات المركونة على الأرصفة تحول دون التحرك أو الخروج إن استدعت الحاجة إلى ذلك.

وبينوا أن احتكارا للمساحات الفضاء في الأراضي المحيطة، إذ يتم ركن السيارة وإخراجها لتركن مكانها سيارة أخرى لنفس المالك، أو لزوجته، أو أحد أقربائه، وهو أمر يقيد على البقية إمكانية الاستفادة من المساحات هذه.

وقام مندوب الصحيفة أخيرًا بزيارة ميدانية للموقع المذكور وبوقت مبكر من الصباح للوقوف على ما يحدث، إذ توضح الصور المنشورة صحة ما قاله الأهالي بدقة متناهية.

ويمثل شح المواقف إشكالية تعاني منها الكثير من المناطق في المملكة، مثل المحرق والمنامة والرفاع وغيرها، في الوقت الذي ينادي به الكثيرون بتأسيس شركة حكومية أو شبه حكومية لمواقف السيارات.