+A
A-

“فورد” تعلن تقاعد هاكيت من منصب الرئيس والمدير التنفيذي

أعلنت شركة فورد أن جيم هاكيت، الذي تولى قيادة مسيرة تحول الشركة منذ العام 2017، قد قرر التقاعد من منصبه في الشركة، وتعيين جيم فارلي خلفًا له في منصب الرئيس والمدير التنفيذي وانضمامه إلى فريق مجلس الإدارة اعتبارًا من 1 أكتوبر.
وسيعمل هاكيت البالغ من العمر 65 عامًا إلى جانب فارلي البالغ من العمر 58 عامًا على ضمان الانتقال السلس للمهام الإدارية والصلاحيات في الشهرين المقبلين.
وفي ظل قيادة هاكيت، حققت فورد تقدمًا ملموسًا نحو العصر الجديد للسيارات الذكية وعززت تركيزها على احتياجات العملاء ومتطلباتهم، ونجحت في الوقت نفسه في توطيد قاعدة أعمالها عبر إعادة هيكلة العمليات وإثراء قائمة المنتجات وتسريع وتيرة العمل.
وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة فورد بيل فورد “أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن عميق امتناني للجهود التي بذلها جيم هاكيت في تحديث الشركة وإعدادها للمنافسة والفوز مستقبلًا، فها نحن اليوم نشهد تبلور رؤيتنا للمنتجات الجديدة التي تشمل طرازات موستانج ماك - أي وفورد F-150 وعائلة برونكو الجديدة. وتضم جعبتنا حاليًا خططًا طموحة للمركبات الكهربائية وذاتية القيادة وتقنيات الاتصال الكامل للسيارات، كما أننا نتمتع بمزيد من البراعة والمرونة التي تتجلى في قدرتنا على حشد مواردنا وإمكاناتنا لتقديم معدات تساهم في إنقاذ حياة الناس وسط تفشي وباء “كوفيد - 19”.