+A
A-

باحثان عن عمل يفتتحان مشروعا منزليا لبيع الذرة

قرر بحرينيان يبحثان عن عمل أن يبتكرا مشروعًا يتميز ببساطته ومواكبته للذوق الشبابي في الشكل والمضمون، وهو عبارة عن تقديم الذرة مع مجموعة مختلفة من النكهات المبتكرة وبعض الإضافات الأخرى، إذ تم إطلاق اسم على كل نكهة يتناسب مع مذاقها المميز، وفي لقاء “البلاد” مع صاحبَي مشروع “OISHI” سند خليفة وفاطمة أحمد، أشارا إلى أن المشروع بدأ منذ 2017 وكان مقتصرا على بيع الذرة للأهل والأصدقاء والمعارف، وبعد تشجيعهم لنا قررنا بأن نشارك في المهرجانات والأسواق وغيرها.

ما التحديات التي واجهتكما؟

اتخاذ قرار بدء المشروع كان صعبا بالنسبة لنا لعدم توافر رأس المال، ولكن بالإصرار والعزيمة ومساعدة الأهل تمكنَّا من التغلب على هذا التحدي، إذ شكلت العائلة الداعم الأول لنا بل والمحور الأساس في نجاح المشروع، من خلال المساندة والتشجيع.

ما نصيحتكما التي تقدمانها لشباب البحرين لفتح مشاريعهم المنتجة؟

ننصح كل شاب أو شابة بعدم التردد وأن يكون لديهم عزيمة وإصرار، وقد يكون مشروعا بسيطا ولكن قد يلاقي إقبالا كبيرا من الزبائن.

ما أمنيتكما أو خطوتكما التالية في المشروع؟

نتمنى الحصول على “truck” ليكون بداية توسع للمشروع، وأن يكبر اسم “oishi” ونفتح محلا لبيع الذرة، كما نطمح للتوسع من خلال فتح أفرع عدة بدول الخليج.

ما أهم ما يميز مشروع الذرة؟ وما النكهات المفضلة التي تقدمانها للزبائن؟

هنالك نكهات أعددناها بلمساتنا الخاصة ما أضفى على “الصوص” نكهات مميزة، إلى جانب طريقة التقديم والعرض، وهذا له دور أيضًا لجهة جذب الزبائن، فهناك إقبال كبير ومن جميع الأعمار وفي مختلف المناسبات ومن ضمنها دعوات أعياد الميلاد وحفلات الزفاف أيضًا.