+A
A-

إجراء 23 عملية زرع خلايا جذعية بمركز البحرين للأورام

صرح قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة بأن مركز البحرين للأورام مستمر بتقديم خدمات علاجية متكاملة ورعاية صحية متميزة بالرغم من الأزمة الصحية (جائحة كورونا) التي يمر بها العالم واحترازات منع السفر.

وأفاد أن أعداد المرضى في مركز البحرين للأورام تزايدت للضعف منذ يناير ولغاية يونيو العام الجاري بحيث إن العيادات الخارجية في المركز استقبلت في يناير 1252 حالة، في حين أن هذا العدد وصل إلى حالة 2140 في يونيو. 

وأضاف أن قسم أمراض الدم وقسم زرع نقي العظم والخلايا الجذعية يعملان حاليا بطاقة كاملة، حيث أجريت حتى الآن 23 عملية زرع في المركز.

ونوه أن قسم العلاج الإشعاعي في مركز البحرين للأورام استقبل في شهر يونيو 2020، 259 مريضا أجريت لهم 915 جلسة علاج إشعاعي.

وأكد ان الإحصاءات المذكورة تدل على حرص إدارة المركز في توفير طاقم طبي مؤهل على أعلى مستوى، إضافة إلى مجموعة كاملة من المعدات والأجهزة والمرافق الطبية الحديثة التي تلبي المعايير الدولية مثل غرف العزل التي تلبي احتياجات المرضى الذين يعانون انخفاض المناعة والمعرضين لخطر العدوى بما في ذلك المرضى الذين يتلقون جرعات عالية من العلاج الكيميائية خصوصا في ظل الأزمة الصحية العالمية المتمثلة بجائحة كورونا.

وأوضح أن “الهدف من ذلك هو توطين العلاج والخدمات الطبية من خلال الكفاءات الطبية المتميزة في المركز، حيث إننا نطمح بتوفير خدمة علاجية متكاملة ورعاية صحية متميزة في مملكة البحرين تحوذ ثقة المرضى وتبعث الأطمئنان في نفوسهم”.

وأكد “لن ندخر جهدا من أجل الوصول سريعا إلى مستوى العالمية سعيا لاستقطاب المرضى من الخارج تماشيا مع الرؤية الاقتصادية للحكومة الرشيدة 2030 التي خططت لأن تكون البحرين وجهة للسياحة العلاجية”.