+A
A-

البحرين تهنئ الإمارات بنجاح إطلاق “مسبار الأمل”

جلالة الملك: الإنجاز التاريخي يرسخ مكانة الإمارات كمركز رائد بقطاع الفضاء

سمو رئيس الوزراء: الخطوة الحضارية مصدر فخر للعالمين العربي والإسلامي

سمو ولي العهد: الإنجاز الرائد يرسخ المكانة العلمية للإمارات

 

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أعرب جلالته فيها عن تهانيه الخالصة بنجاح دولة الإمارات في إطلاق (مسبار الأمل) من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان، في أول مهمة فضائية عربية وإسلامية لإستكشاف كوكب المريخ.

وأشاد جلالة الملك بهذا الإنجاز العلمي التاريخي الذي يسهم في ترسيخ المكانة العالمية لدولة الإمارات بين الدول المتقدمة كمركز رائد في قطاع الفضاء، مثنيًا جلالته على جهود الكوادر العلمية الإماراتية الشابة في إنجاز هذا المشروع، الذي يعد فخرًا للإمارات والأمتين العربية والاسلامية ويسهم في خدمة البشرية.

وتمنى جلالته لدولة الإمارات كل النجاح والتقدم في مجال الفضاء وسائر المجالات.

وبعث صاحب الجلالة الملك، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هنأه جلالته من خلالها بنجاح إطلاق مسبار الأمل في مهمة فضائية تاريخية لإستكشاف كوكب المريخ.

وأشاد صاحب الجلالة في البرقية بهذه الخطوة الطموحة وإلإنجاز التاريخي الجديد، الذي حققته دولة الامارات في مجال الفضاء بسواعد أبنائها، لتصبح أول دولة عربية تضع مسبار غير مأهول لاستكشاف الكوكب الأحمر، والذي يشكل كذلك إنجازًا للأمتين العربية والإسلامية، ودفعًا لمسيرة المعرفة العالمية في مجال الفضاء.

معرباً جلالته عن أطيب تمنياته لدولة الإمارات بتحقيق المزيد من التطور والريادة والإنجاز في كافة الميادين في ظل قيادتها الحكيمة.

إلى ذلك، بعث صاحب الجلالة الملك، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة نجاح دولة الإمارات في إطلاق (مسبار الأمل) لاسكتشاف كوكب المريخ.

وأعرب العاهل في برقيته عن أطيب تهانيه لسموه بنجاح هذا المشروع التاريخي لدولة الإمارات بجهود كفاءاتها الشابة، مشيدًا بهذا الإنجاز الرائد الذي يعد محطة فارقة في مسيرة الإنجازات الحضارية للشقيقة دولة الإمارات وتعزيزًا لمكانتها العلمية والفضائية، وفخرًا للعالمين العربي والإسلامي، وبما يسهم أيضا في خدمة الإنسانية.

متمنياً جلالته لدولة الإمارات استمرار التقدم والنجاح والإزدهار من أجل خير ورفاه شعبها الشقيق.

وبعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة نجاح دولة الإمارات في إطلاق (مسبار الأمل) لاستكشاف كوكب المريخ.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في برقيته عن أطيب تهانيه لسموه بهذا الإنجاز التاريخي الكبير والرائد لدولة الإمارات الشقيقة، الذي يتزامن مع احتفال دولة الإمارات بالذكرى الخمسين لقيامها على يد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لتقدم بذلك للإنسانية جمعاء عطاءً جديدًا يخدم مسيرتها نحو التقدم والنماء، مشيرًا سموه إلى ما تمثله هذه الخطوة الحضارية الرائدة من مصدر فخر واعتزاز كبير للعالمين العربي والإسلامي، متمنيًا سموه لدولة الإمارات وشعبها الشقيق دوام التقدم والنجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة عالميًا.

كما بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، بمناسبة نجاح دولة الإمارات في إطلاق (مسبار الأمل) لاستكشاف كوكب المريخ، ضمنها سمو رئيس الوزراء خالص تهانيه لسموه بهذا الإنجاز الحضاري والعلمي المتقدم الذي حققته الإمارات الشقيقة بسواعد أبنائها، مشيدًا سموه بالدور الرائد لدولة الإمارات في رفد المعرفة البشرية وتقدمها على كافة المستويات، سائلاً المولى عز وجل ـ أن يحفظ سموه ويمتعه بموفور الصحة والسعادة وأن يحقق لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيدًا من التقدم والرقي.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عبر سموه فيها عن صادق تهانيه لسموه بمناسبة نجاح دولة الإمارات في إطلاق (مسبار الأمل) لاستكشاف كوكب المريخ، مشيدًا سموه بالنجاحات المتوالية التي تحققها دولة الإمارات في جميع المجالات لاسیما العلمیة والتقنیة، التي تعكس مستوى التقدم والتطور والمنجز الحضاري الذي تشهده الدولة الشقيقة، الذي يشكل مصدر فخر واعتزاز عربيًا وإسلاميًا، سائلاً سموه المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويمتعه بوافر الصحة والسعادة وأن يديم على شعب الإمارات الشقيق ما يشهده من تطور وازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وبعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أعرب سموه فيها عن تهانيه الخالصة بنجاح دولة الإمارات في إطلاق (مسبار الأمل) من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان، في أول مهمة فضائية عربية وإسلامية لاستكشاف كوكب المريخ.

وأشاد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذا الإنجاز العلمي التاريخي الذي يسهم في ترسيخ المكانة العالمية لدولة الإمارات بين الدول المتقدمة كمركز رائد في قطاع الفضاء، مثنيًا سموه على جهود الكوادر العلمية الإماراتية الشابة في إنجاز هذا المشروع، الذي يعد فخرًا للإمارات والأمتين العربية والاسلامية ويسهم في خدمة البشرية.

وتمنى سموه لدولة الإمارات كل النجاح والتقدم في مجال الفضاء وسائر المجالات.

كما بعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هنأه سموه خلالها بنجاح إطلاق مسبار الأمل في مهمة فضائية تاريخية لاستكشاف كوكب المريخ.

وأشاد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذا الإنجاز التاريخي، وبالكوادر الإماراتية التي حققته، وهو ما يشكل كذلك إنجازًا للأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب سموه عن أطيب تمنياته لدولة الإمارات بتحقيق المزيد من التطور والريادة والإنجاز في كافة الميادين في ظل قيادتها الحكيمة

إلى ذلك، بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمناسبة نجاح دولة الإمارات في اطلاق (مسبار الأمل) لاستكشاف كوكب المريخ.

وأشاد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذا الإنجاز التاريخي الرائد الذي تحقق بسواعد أبناء الإمارات، ودوره في ترسيخ المكانة العلمية والفضائية لدولة الإمارات الشقيقة، مما يعد فخرًا للعالمين العربي والإسلامي.

متمنيًا سموه لدولة الإمارات استمرار التقدم والنجاح والازدهار من أجل خير ورفاه شعبها الشقيق.