+A
A-

مقترح لتوفير خدمة مواصلات مجانية للمسنين

رفع خمسة أعضاء من مجلس النواب مقترحا برغبة بشأن توفير خدمة مواصلات مجانية لكبار السن من قبل وزارة الصحة في أوقات مواعيدهم.

وأوضح مقدمو المقترح في المذكرة الإيضاح بأن موضوع الاقتراح برغبة يتمحور حول توفير خدمة مواصلات مجانية لكبار السن من قبل وزارة الصحة في أوقات مواعيدهم وهو اعتبار للمصلحة العامة المبررة لموضوع الاقتراح، حيث نص دستور مملكة البحرين المعدل في المادة (8) على أن: “لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية، وتعني الدولة بالصحة العامة، وتكفل وسائل الوقاية والعلاج بإنشاء مختلف أنواع المستشفيات والمؤسسات الصحية”. ونوهوا بأن دستور مملكة البحرين أكد أن الرعاية الصحية للمواطن بما يكفل له الصحة والحماية من الأمراض والوقاية منها، فإن من الأجدر أن تهتم الدولة بكبار السن في توفير اقصی درجات الرعاية الصحية لهم، فللإسلام نظرة خاصة في رعاية كبار السن بدءا من التخفيف عليهم في بعض الالتزامات الشرعية وانتهاء ببث الأمل في نفوسهم ومراعاة حقوقهم، وقد أصبحت الدول تتميز حضاريا فيما بينها في حماية حقوق كبار السن.

وقالوا إن الاقتراح برغبة بشأن توفير خدمة مواصلات مجانية لكبار السن من قبل وزارة الصحة في أوقات مواعيدهم من شأنه أن يوسع من نطاق الرعاية الصحية للمواطنين بتقديم خدمة نوعية وضرورية لهم، بعد أن لوحظ احتياجات بعض الحالات غير الطارئة التي تستدعي حضورهم لمواعيدهم، ولكن لا تتوفر لديهم مواصلات.