+A
A-

المدير التنفيذي لـ “إم بي سي” مارك أنطوان دالوين: الفيروس خدمنا

بدأ مارك أنطوان داليوين مسيرته المهنية في شركة “Sony Pictures Entertainment”، وشغل منذ 2016 إلى 2019، منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة «مجموعة إم 7»، التي تتخذ من «لوكسمبورغ» مقراً رئيساً لها، وتقع تحت مظلتها باقة من القنوات التلفزيونية المشفرة.

وأعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة “MBC” الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، عن تعيين مارك أنطوان داليوين رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة منذ 5 يناير الماضي، وتحدث في حوار خاص مع مجلة “فرايتي السينمائية العالمية”، وهذا أهم ما جاء فيه:

منذ شهر رمضان، أصبح “شاهد VIP” من المنصات المتداولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقابل مبلغ معين يدفعه المشترك لمشاهدة المحتوى.. حدثنا عن ذلك؟

لا شك أن التركيز والهدف كله يدور حول المحتوى الجيد، وأنت أول صحافي أتحدث إليه في هذه الأشهر الخمسة الأولى من ولايتي كمدير تنفيذي لمجموعة MBC، أشعر وكأنني أصبحت المدير التنفيذي لهذه الشركة منذ عامين، لقد مررنا جميعاً ببعض حالات الصعود والهبوط الجنونية مع كل هذا الحجر بسبب الفايروس التاجي. لقد شهد موقع “شاهد VIP”، وهو الاسم الجديد لخدمة البث المباشر (VOD)، زيادة مذهلة في عدد المشتركين بطريقة مجنونة خلال الأشهر الثلاثة الماضية ولا أجد وصفا افضل من ذلك في الحقيقة، لقد مررنا بنمو بشكل أساس بالمحتوى، وقد تم إطلاقه من جديد في 15 يناير مع خدمة جديدة من “SVOD” تشبه إلى حد كبير متجهات أخرى من “SVOD” حول العالم. وهذا يفسر لنا لماذا ذهبنا من مائة ألف إلى 1,4 مليون (أو أكثر) في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة.

بالطبع لشهر رمضان وقوانين التباعد والجلوس في البيت اثر كبير على ذلك؟

بفضل ذلك ضحك لنا الحظ؛ مع ان من الصعب أن نعترف بهذا، ولا نحب أن نقول إن الفايروس ساعدنا، ولكن في اعتقادي أن كل المنصات بمختلف أنحاء العالم وجدوا أنفسهم في هذا البعد الفريد من نوعه الذي يتمثل في احتجاز الناس في منازلهم واستهلاك المزيد من المحتوى، ثم بعد رمضان لا يزال الفايروس موجودا، وإلى حد كبير مع قدوم فصل الصيف، ومع عدم سفر الناس، هناك فرصة كبيرة ربما طويلة للاستفادة أكثر من هذه المنصات.

مشتركو المنصة عندكم من هم؟

في المقام الأول هم من الشباب، الذين يعشقون التقنيات والطرق الجديدة للمشاهدة، و70 % مما تتم مشاهدته على “شاهد VIP” تتم مشاهدته عبر الأجهزة المحمولة، وهذه مجموعة فريدة للمشاهدة بالمقارنة مع المنصات الأخرى.