+A
A-

مقترح لإنشاء مضمار للمشي بالجنبية

تقدمت عضو الدائرة السابعة بمجلس بلدي الشمالية زينة جاسم أخيرا بمقترح لإنشاء مضمار للمشي بمنطقة الجنبية على جانبي طريق (الهايوي)، بمقابل مجمع المملكة، مع إضفاء أعمال التشجير والتجميل للمنطقة، بحيث تكون متنفسا للأهالي، وواجهة إضافية لمملكة البحرين.

وبررت جاسم فكرة المقترح بأنه لا يوجد مضمار مشي في المنطقة، وبأن الأهالي بحاجة إلى مكان، ومتنفس لممارسة رياضة المشي، وأيضا توفير بيئة جاذبة للأشخاص على الطريق العام، وإضفاء منظر جمالي على جانب الطريق.

ويهدف المقترح إلى توفير البيئة المناسبة للمواطنين لممارسة الرياضة، وتشجيعهم على اتباع الأنماط الصحية في الحياة اليومية، وتطوير المنطقة، وتجميل الشارع، وتحسين الوضع البيئي في المنطقة، إضافة لتوفير بدائل للنوادي الصحية.

وأشارت الملاحظات الفنية للمقترح، بأن موقع المشي يطل من الجهتين على شارع الشيخ عيسى (الهايوي) والممشى الأول، بمنطقة الجنبية (مجمع 577) والممشى الثاني بمنطقة الجنبية، مجمع (579) بالدائرة السابعة.

ويمتد موقع الممشى الأول بمنطقة الجنبية، مجمع (577)، من مبنى صحيفة الأيام عند كوبري الجنبية الى مدخل قرية سار، عن مجمع المملكة، بمسافة تقريبية (1200) متر تقريبا، وتطل مباشرة على الهايوي.

ويمتد موقع الممشى الثاني في الجهة المقابلة للممشى الأول بمنطقة الجنبية (المجمع 579) وتمتد بمسافة 1400 متر وتطل على الهاوي. ولا توجد أرض مخصصة للمشي، ولكن سيتم تطوير جزء من جانبي الطريق لعمل الممشى.