+A
A-

الجودر يلعب مع أولاده كيرم وأونو.. ويجبرونه على “لودو ستار”

يقضي عضو مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الشيخ صلاح الجودر فترة العزل المنزلي في حالة من الأنس العائلي الاستثنائي حسب وصفه.

ويقول الجودر لـ “البلاد” إنه “تم تحويل المنزل إلى مجتمع واسع بمن فيه، وبحيث نفطر بالصالة، ونتغدى بزاوية أخرى بالبيت، ونتعشى في الحوش، هذا التنقل وفر لنا مساحة أكبر من التنفس والراحة”.

وعن فترة العزل المنزلي يقول “فرصة ذهبية للتربية ولتوجيه الأولاد والأحفاد، ولإعطائهم جرعات من التفاؤل والسعادة، منها فتح وسائل الترفيه كافة على أبوابها، منها التلفزيون، وممارسة الألعاب الشعبية كالكيرم والدومينوز والأونو، والبليارد والألعاب الإلكترونية”.

وعن الألعاب التي يفضلها علق الجودر “أحبها كلها لأني نشأت في فرجان المحرق، لكن الأولاد يجبرونني على لعب الألعاب الإلكترونية مثل لعبة (لودو ستار) واللي أفوز فيها بالغالب، وحين أفوز أقوم وأحيي نفسي أمامهم”.

ويكمل ”أحب القراءة وأستغل الكثير من الوقت لإعداد وتوثيق أرشيف صور قديمة عن البحرين وعن الفرجان والدواعيس؛ لأنه جزء مهم من تاريخ البحرين”.

ويتابع الجودر ”فترة (خليك بالبيت) أقل ما توصف بالجميلة والمفيدة للتقارب بين أفراد الأسرة، خاصة بوجود التفاهم بين الأب والابن، واستثمار الوقت بالشكل الصحيح”.

ويؤكد الجودر أهمية الرياضة قائلا ”أسوي لي رياضة لمدة نصف ساعة يوميا، من الساعة 7:30 مساء وحتى 8، مو معقول بعد انقضاء الكورونا تصير أجسامنا مبهدله”.