+A
A-

الحوسني “فنان” بالطبخ: “العشاء لعبتي” وشاطر باللزانيا

قال صاحب مجلس الحوسني، محمد الحوسني لـ “البلاد” إنه يقضي معظم يومياته بفترة العزل المنزلي، في متابعة حصص ودروس الأولاد، وعددهم 4، عبر البوابة التعليمية، مؤكدًا أنه يستهلك الوقت الكثير.

ويوصف الحوسني اللحظات اليومية هذه الأيام، بأنها لن تتكرر؛ لأنها “لمّت” أفراد الأسرة، وقربت الحديث بينهم والنقاش ومعرفة الأولويات، مزيدًا ”أغتنم اللحظة معهم في الحديث والتسلية، خصوصًا حين نكون في بركة السباحة، وهي عادة أصبحت يومية، بعد أن كانت أسبوعية”.

ويؤكد الحوسني أنه يقوم بالطبخ يوميا بقوله ”أنا فنان بالطبخ (الريوق والعشاء لعبتي)، ولو تسألني كيف تمكنت من هذه المهارة، سأجاوبك بأن السفر علمني الكثير جدًا”.

وعن أهم الوجبات اللي يتقنها قال ”البيض والفاصوليا بكل أنواعها، واللزانيا”.

وعن الألعاب البيتية قال ”نلعب (بيبي فوت)، وغالبًا الأولاد اللي يفوزون علي، كما أحب القراءة بكثافة هذه الأيام، بالأخص كتب السيرة والتاريخ، وآخر ما قرأته كتاب المرحوم محمد زويد عن سيرته الذاتية”.

ويتابع ”كما أهتم يوميًا بتشذيب الزراعة وسقيها بفترة العصر تحديدًا، وعن أنواع المزروعات في بيتي فهي النخل وأشجار توت، والورد محمدي وإن لم يكن موسمه الآن”.

وعن برنامج الفترة الليلية، قال ”استرخاء، ومشاهدة التلفزيون، أما عن الزيارات لأفراد الأسرة فهي محدودة جدًا، ولا أخفيك سرًا فالمنصات الإعلامية بالهاتف النقال أصبحت توفر كل شيء”.

ويختتم الحوسني حديثه بالقول “أصبحنا في هذه الفترة قريبين للأولاد أكثر من السابق، وهو أمر غير نمط حياتهم هم، خصوصًا أنهم طالعين لنا الحين بطلعه جديدة، وهي أن نقرأ لهم حكاية ما قبل النوم”.