+A
A-

منار حرز: “كورونا” وفّر مصروفات “البترول”

ورد لصفحة العزل المنزلي بصحيفة “البلاد” مقال من الطالبة بجامعة البحرين منار حسن علي حرز عن تجربتها بهذه الفترة:

فرض تفشي وباء كورونا على الناس حول العالم المكوث في منازلهم وإغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية، وأثر على اقتصادات الدول، ويصعب على المرء أن يرى كل هذه الأحداث أمامه دون أن يتملكه الحزن وتنال منه الكآبة.

لكن الحكمة الإلهية تقتضي منا الإيمان برحمته وأنه معنا في كل حين يحفظ النفس من كل سوء، وعلينا تقوية النفس بانشغالها بالجلوس مع الأهل، وتقوية العلاقات الأسرية التي اندثرت مع الأشغال الدنيوية.

وعند تطبيق ذلك في حياتنا اليومية، ساعدني في الخروج من الأزمة والشعور بالترابط الأسري، وتنمية المهارات الأساسية في الحياة كمهارة الطبخ والقراءة والكتابة وممارسة الرياضة بشكل مستمر. كورونا ساهم أيضا في توفير بعض ميزانية المنزل كتوفير مصروفات الوقود والدراسة. ومن الجوانب السلبية التي أثرت بي هي أن مرض كورونا سبب لي ضغوطا نفسية غالبا ما تكون خارجة عن إرادتي، وقد أصابني بالقلق وانتابتني المخاوف خصوصا عندما أطالع أعداد المصابين، أيضا مرض كورونا ساهم في مزيد من مصروفات الكهرباء والماء، وأيضا قلل من علاقاتي الاجتماعية مع الآخرين، وقد سبب لي الملل والضجر وساهم في استخدام الإنترنت بشكل مسرف، ما أدى إلى عدم المساهمة في التعلم عن بعد بطريقة صحيحة.