+A
A-

أمين “التعاون”: إنجاز دولي ضمن جهود تعزيز التعايش والسلام

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف أهمية الأبعاد الإنسانية لمبادرة مملكة البحرين إعلان الخامس من أبريل يوما عالميا للضمير، التي أطلقها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، واعتمدتها منظمة الأمم المتحدة كيوم عالمي يحتفى به كل عام.

وأشار إلى أن المبادرة العالمية تسجل لمملكة البحرين، وتُعد إنجازا دوليا يضاف لإنجازات دول مجلس التعاون في إطار جهودها لدعم وتعزيز المجال الإنساني وجهود التعايش والتسامح والسلام بين الشعوب.

وشدد على أهمية المبادرات الإنسانية خصوصا في ظل الظروف التي يمر بها العالم حاليا، في إطار تصديه ومحاربته لأزمة وباء كورونا، وكيف أثبت هذا التحدي أن المصير الإنساني المشترك والعمل من أجله يحتاج لمبادرات سامية وراقية في أهدافها، مثلما تحققه مبادرة اليوم العالمي للضمير.

وختم تصريحه بالتأكيد أن مبادرة مملكة البحرين تترجم القيم الإنسانية التي كرسها مشروع عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من خلال تضمينها في ميثاق العمل الوطني والدستور، وهو ما قاد لتحقيق المملكة لعديد من المبادرات والإنجازات المهمة والمؤثرة في مجالات التعايش الإنساني ودعم السلام العالمي.