+A
A-

“المرصد لحقوق الإنسان” تطلق “#قوية_بأهلها”

أعلنت جمعية المرصد لحقوق الإنسان عن إطلاقها حملة مجتمعية تحت شعار (#قوية_بأهلها)، بالتعاون مع حساب الفاروق وعدد من الأفراد المؤثرين في المجتمع؛ للتوعية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت عضو اللجنة المنظمة للحملة شيخة العامر: إن اختيار شعار “قوية بأهلها” يأتي انطلاقًا من الثقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية، التي قامت بها المملكة في جميع المجالات، وتأكيدًا على دور المواطنين والمقيمين الهام باعتبارهم حائط الصد الأقوى لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره وما يرتبط به من إشاعات مغرضة.

وأوضحت العامر أن الهدف من هذه الحملة هو التعبير عن قوة البحرين وتماسك أبنائها وبيان جهودهم المجتمعية الإيجابية التي برزت في هذه الفترة لمواجهة الفيروس، فضلًا عن نشر ثقافة الشكر والتقدير لجميع الأفراد المتواجدين في الصفوف الأمامية في القطاعات الأمنية والصحية والتعليمية والإعلامية وبيان دورهم في هذا المجال.

وأكدت العامر أن فكرة الحملة تنطلق من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع، إذ سيشارك فيها مجموعة من الأفراد والمؤسسات بالتفاعل بنشر الصور والتصاميم والفيديوات والرسومات المعبرة عن التكاتف الوطني لمواجهة الفيروس أثناء البقاء في المنزل، وكيفية الالتزام بالتعليمات وطرق الاستفادة من وقت الفراغ بأنشطة مفيدة. ودعت الحملة مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين والمقيمين والمؤسسات إلى التفاعل والمشاركة في الحملة، وتطبيق الإجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية، بما يعزز الشراكة المجتمعية ويزيد الوعي بالسلوكيات الإيجابية التي تتميز بها المملكة لتصبح البحرين مثالًا عالميًا يقتدى به لمواجهة الفيروس.