+A
A-

سمو رئيس الوزراء قائد تاريخي يحتذى به

عبر رؤساء جمعيات ونقابات عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر إلى أرض الوطن سليما معافى بعد رحلة علاجية.
وقالوا في تصريحات للبلاد إن عودة سمو رئيس الوزراء أعادت إلى المملكة بسمتها وفرحتها وإلى الشعب الذي كان يتحين هذه العودة منذ أشهر ويترقب عودة والده متمنين لسموه دوام الصحة والعافية.
وأشاروا إلى أن خبر عودة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، للبلاد بعد رحلة العلاج الناجحة، غمرت الشعب البحريني بالفرحة والسرور.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى التعاونية الاستهلاكية مجدي النشيط إن بعودة سمو الأمير والوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ربان الحكومة وقائدها والضلع المكمل للقيادة الحكيمة في مملكتنا العزيزة في ظل جلالة الملك وسمو ولي عهده تعود الأفراج إلى الشعب والمملكة المشتاقة إلى استقبال البار إليها الحكيم والمحنك سمو رئيس الوزراء.
 وتابع إن بعودة الأمير خليفة تكتمل الأفراح في مملكتنا العزيزة والتي بدأها جلالة الملك بالإفراج والعفو والمرسوم الملكي بالعفو عن أكثر من 1400 من المحكوم عليهم لدواع إنسانية لتكتمل مسيرة الفرح بالعودة الميمونة لنعيش أيام الميثاق مرة أخرى بعودة الجميع وطي صفحة وبداية صفحة جديدة إن شاء الله بحنكة وخبرة القيادة الحكيمة
 وتابع هذا الشعب الذي يستحق كل خير كان ومازال وسيكون وفيا وبارا للقيادة والوطن وأمنياتنا أن تعم الأفراح المملكة وأن تتصافح أيدي الجميع بعد ذهاب الوباء كما هي القلوب متصافحة الان، معبرا عن خالص أمنياته وصادق دعواه بأن يحفظ المولى عز وجل سمو ويجعله ذخرا للوطن والمواطنين ويسدد على طريق الخير خطاه.
 من جانبها، هنأت رئيسة نقابة التربويين البحرينية صفية شمسان حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب البحرين الوفي بالعودة الميمونة لسمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء.  وقالت إن البحرين تستقبل بالفرح والحب والدعاء فارسها الأبي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بعد رحلة علاج من الله فيها عليه بالشفاء. فممن شهور ونحن كشعب بحريني ونترقب عودة هذا الفارس، وكلنا أمل أن نرى قدميه تطآن أرض الوطن مرة أخرى وهو سالم متعاف بحول الله ورحمته متمنية أن تكون عودة الوالد الميمونة عودته خير وبركة ترفرف على مملكة البحرين وتحل على أرضها أمنا وتيسيرا واستقرار.
 من جهته،  أكد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف أن الاتحاد الحر وجميع النقابات المنضوية تحته وجميع العمال تلقوا ببالغ السعادة والبهجة خبر عودة سمو رئيس الوزراء إلى أرض الوطن معافى وسالما ليكمل مسيرة النهضة والبناء والتطوير لمملكتنا الغالية في عهد المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.
وأعرب عن بالغ سعادته بسلامة وعودة سمو رئيس الوزراء بموفور الصحة والعافية، شاكرا لله عز وجل أن حفظ سموه لهذا الوطن ولمواطنيه الأوفياء ليواصل مسيرة الخير والعطاء، وليبقى قائداً تاريخياً يحتذى به الجميع ويمشي على خطاه جميع العاملين المخلصين لمملكتنا الغالية.
وجدد يوسف العهد والولاء لسمو رئيس الوزراء على أن يظل العمال جنوداً أوفياء يعملون وفق التوجيهات والرؤية الحكيمة لسموه من أجل استمرار البناء والازدهار لهذا الوطن العزيز.
داعيا المولى عز وجل أن يحفظ سمو رئيس الوزراء موفور الصحة والعافية وأن يديمه ذخراً للوطن والمواطنين وأن يسدد على طريق الحق والخير خطاه.
وقال رئيس جمعية السكلر البحرينية زكريا الكاظم ان فرحة الوطن بعودة الوالد لا يمكن وصفها في وقت أشد ما نحتاج فيه اليه من فرح يؤنسنا في محنة،  وتابع لقد أراد الله أن يثبت للناس عظيم قدرهم وجليل منزلتهم ومجازاتهم  برجوع قرة أعينهم وصانع فرحهم ومعز سلطانهم صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان ال خليفة.
  وأضاف “في رجوع سيدي بشارة خير وفرح، في رجوعه جرعة من أمل ونشاط عم جميع افراد الشعب الصغير والكبير، في رجوعه صار بيتنا متين وسورنا قويم، والد البحرين واميرها باني عزها ومجدها”
واكمل “لقد خبر الناس وخبروه، فما فاته يوما وحتى في سفره واوقات راحته ان يتفقدهم ويسأل عنهم رفقا وحنانا، فيأنس لخير لحقهم ويأسى لكل وجع نزل بهم، وكم من مرة جهدنا في عدم اخباره فكان يسبقنا الى الناس ويعاتبنا على ما اخفيناه عنه، ولازال يردد فيهم  “ ما عندنا اغلى ولا اعز منكم ، حتى عجبت من كثرة ما شاهدت منه حب  امير في رعيته”
وقال الكاظم ومع انبساط قدرة سموه وعلو شانه وانتشار هيبته لم يمنعه من الاحسان الى رعيته حتى صار محل انظار العالم بموضع تقدير واحترام، أما اشقاؤنا في الخليج الذين يشاركوننا محبته ويحملوننا مسؤولية الحفاظ عليه ومجازاته عن جميل ما قدم واعطى، ينظرون له بعين التبجيل والتوقير واسباب الحكمة وفنونها لا تنتسب الا اليه.
وختم “نبارك لسيدي جلالة الملك المفدى المؤيد بنصر الله حمد بن عيسى والى سيدي صاحب السمو ولي العهد الأمين الموفق والمسدد والى سيدي صاحب السمو الشيخ علي بن خليفة ال خليفة صائن العهد ومجل قدر والد البحرين والى عموم شعب البحرين  فرحة رجوع صاحب السمو الامير الوالد خليفة بن سلمان ال خليفة سائلين العلي القدير ان يحفظ سموه وان يمده في خير وعافية وان يسدد خطاه وان يستمر لنا ظلا وعزا وافرا ،اعز الله ملكنا حمد وايده الله بوالده خليفة بن سلمان انه سميع مجيب الدعوات”