+A
A-

“هولاند” تحقق المركز الأول

حقق فريق البحرين للقدرة 13 انتصارات على منصة التتويج حيث فازت “فيكي هولاند” من بريطانيا العظمى بالمركز الأول وحققت “اشلي جنتل” من أستراليا المركز الثالث في كأس عالم مولولابا يوم السبت.
ومع إلغاء WTS أبو ظبي وسباقات أخرى حتى نهاية أبريل فقد كان سباق مولولابا هو الاول من الموسم للعديد من الرياضيين وكونه فرصتهم الوحيدة لكسب نقاط التأهل الأولمبية. وواجه كل من صاحبة الميدالية البرونزية في اولمبياد ريو “هولاند” وصاحبة لقب كأس مولولابا “جنتل” لازدحام التنافس على ساحة التسابق من سباحة متعرجة ومتقطعة وملعب تقني للدراجات وجري صعب.
وتلقت “هولاند” قبل الموسم في معسكر خارج مدينة جولد كوست تدريبات إنقاذ الحياة لركوب الأمواج من أجل التنقل بمهارة خلال السباحة مع المجموعة الرائدة، ومن ثم عملت مع بعض راكبي الدراجات الأقوياء بما في ذلك زميلتها “جورجيا تايلور براون”.
وقامت “جنتل” برفع سرعة المجموعة في إثارة وتيرتها ودفعهم الى النهاية وكان الجري حاسم جدا من خلال نزول ال 30 متنافس من على دراجاتهم في غضون ثواني بين بعضهم البعض.
وتقدمت “هولاند” و”تايلور براون” في الصدارة مما اثبت قوتهما في جولة تل مولولابا شديد الانحدار في كل من لفاته الثلاث وأطلقت “هولاند” العنان لسرعتها والفوز بالمركز الاول.
وقالت هولاند: “كان هذا قرار اللحظة الأخيرة حيث كان من المفترض أن نذهب إلى أبو ظبي وقمت بتدريبات السباحة والدراجة في موسم الشتاء الماضي ولم أقم بعمل جيد جدا في الجري حتى الآن، فلذلك أنا مسرور بأدائي اليوم وبدء الموسم بالفوز أمر مذهل”.
وأضافت: “كنت أتوقع أن تبتعد “جورجيا” عني في مرحلة ما وكنت أعلم أننا لم نكن على بعد كبير من “اشلي” والمجموعة، ولذا قررت أن أبذل مجهودا أكبر من أجل الفوز وقد تمكنت من ذلك. واعتقدت بأن الفوز سيكون ل “جورجيا” ولكنني استخدمت المنحدر الأخير لمصلحتي وتمكنت من الانفصال عن الجميع!”.
وتنافست “جنتل” مع “أندريا هيويت” “وإليزابيث برافو” وحققت البرونزية.
وقالت جنتل: “لسوء الحظ لم أستطيع القتال مع الفتيات البريطانيات، فقد خصصت الكثير من الوقت في نهاية الدراجة وT2 وكانوا أفضل مني اليوم ولكنني سعيدة بتحقيق المركز الثالث”.
وتم تجميد التصنيفات العالمية والباراثاتلونية وكذلك تصنيفات التصفيات الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعاقين جنبًا إلى جنب مع تعليق السباقات ونأمل أن نرى العالم بصحة جيدة قريبًا وأن يعود الرياضيون إلى خط البداية.