+A
A-

“الإبداع”: إجراءات داعمة للمقترضين

أعلن بنك الإبداع – البحرين للتمويل متناهي الصغر، أنه اتخذ جملة من إجراءات التيسير المالي الموجهة لأكثر من 2000 مقترض، وذلك استجابة لتوجيهات مصرف البحرين المركزي للبنوك التجارية ومؤسسات التمويل الأصغر لمساعدة العملاء في ظل الظروف الحالية بسبب فايروس كورونا.

وتشمل تلك الإجراءات إعادة جدولة القروض وتأجيل سداد بعض الأقساط، إضافة إلى المرونة في شروط تجديد القرض أو منح قروض جديدة.
وطلب البنك من عملائه التواصل مع قسم دعم العملاء في البنك أو زيارة أحد فروع البنك في مدينة حمد أو مدينة عالي أو شارع البديع أو المقر الرئيس للبنك في السنابس، على أن تتم دراسة كل مشروع على حدة وفقا للمعاير الجديدة الخاصة بالتسهيل على العملاء.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع، خالد الغزاوي، أن الجهاز التنفيذي للبنك اتخذ هذه الإجراءات استجابة من مجلس إدارة البنك برئاسة منى المؤيد لتوجيهات المصرف المركزي، ودعما للجهود الوطنية الرامية للحد من الآثار السلبية لانتشار “كورونا” على الاقتصاد الوطني. وقال “نسعى لضمان سير العمل في مشاريع عملائنا متناهية الصغر وتعزيز قدرتها على الصمود في مواجهة التحديات التي فرضها هذا الفايروس، خصوصا مع إدراكنا أهمية هذه المشاريع في الحراك الاقتصادي”.
وأكد الغزاوي أن البنك وفي إطار استجابته أيضا لتوجيهات مصرف البحرين المركزي، فإنه مستمر في تقديم الخدمات في كافة فروعه بما يضمن مواصلة العمل في القطاع المصرفي في البحرين.