+A
A-

11 % انخفاض رواد السينما بالبحرين وسط منافسة عالية

ذكر تقرير أن إجمالي عدد رواد السينما في البحرين انخفض بنسبة 11 % في العام 2019، مقارنة بالعام 2018، في الوقت الذي تعتبر السوق السعودية فرصة مواتية لتحقيق مزيد من النمو.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما عصام فخرو، في كلمة أمام المساهمين عن أعمال العام 2019، أن البيئة الاقتصادية الحالية صعبة للغاية ولا تزال شدة المنافسة مرتفعة.

ورغم هذا الانخفاض، إلا أن شركة البحرين للسينما سجلت زيادة بنسبة 7 % في هذا المضمار؛ بسبب افتتاح مجمع سينما جديد بعدد 10 صالات في مجمع الواحة التجاري، ورفعت الشركة من مستوى أرباحها وحافظت على توزيعاتها السنوية المجزية للمساهمين.

وأكد فخرو “لا نزال ملتزمين بإدارة نشاطاتنا وأعمالنا التجارية باتجاه تحقيق نمو متسق وتنافسي مربح ومسؤول”.

وبلغ الدخل التشغيلي 9.02 مليون دينار في السنة المالية 2019، مقارنة بمبلغ 8.34 مليون دينار في السنة المالية السابقة.

وسجلت المجموعة صافي ربح قدره 4.23 مليون دينار في سنة 2019، مقارنة بمبلغ 4.22 مليون دينار في سنة 2018، وبلغت ربحية السهم 54 فلسا في سنة 2019، وبلغ إجمالي حجم الميزانية و 92 مليون دينار.

وأشار فخرو إلى أن “السنة المالية 2019 تميزت بإنجازات استثمارية مهمة، مثل زيادة محفظتنا الاستشارية، ونحن سعيدون بمدى مساهمة محفظة السندات والصكوك في الناتج المالية لهذه السنة”.

وقال  فخرو  “تحاول مجموعتنا دائما توسيع خدود أنشطتها من خلال اقتناص أية فرص او تحديات جديدة لنمو الشركة، وكجزء من استراتيجية التوسع، دخلت الشركة في أنشطة ترفيهية أخرى جديدة وحصلت على امتياز حصري لتشغيل عربات غوكارتينغ الكهربائية في دول مجلس التعاون الخليجي بأكملها (..) ولقد أبرمت الشركة اتفاقية لتتداول أول غو - كارتينغ كهرباني داخلي في مجمع البحرين التجاري، ومن المتوقع أن يبدأ المشروع المقترح في منتصف العام 2020”.

وتوقع فخرو فرصا جديدة في السعودية، إذ فتحت البلاد أبوابها لأعمال تشغيل السينما بعد حوالي 35 عاما، إذ إن الشركة بصدد الحصول على رخصة سينما لفتح وتشغيل مجمع سينما هناك، ومع إضافة السعودية إلى القائمة، سيكون للشركة تواجد في 4 دول في منطقة الخليج.