+A
A-

المدير العام لفندق خليج البحرين ريتشارد راب: إمكانات سوق البحرين عالية

تحدث المدير العام لفندق فورسيزنز خليج البحرين ريتشارد راب عن خطط الفندق لاستقطاب مزيد من السياح الخليجيين والعالم ومنها إضافة أنشطة العائلية على الشاطئ الخاص بالفندق، وافتتاح منتزه الألعاب المائية للأطفال “ذا داو”.

وأضاف راب في لقاء مع “البلاد” أن منطقة داو بلاي تم تصميمها على شكل مركب شراعي تقليدي لجلب الثقافة البحرينية لضيوف الفندق. وفيما يلي نص اللقاء:

النشأة والدراسة

أنا من السويد، وحين كنت طفلا قضيت إجازاتي الصيفية في كوخ أجدادي في قرية جيرانجير الواقعة في النرويج التي أدرجت ضمن قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو، وخلال الإجازة كنت أراقب خلالها البواخر السياحية التي تعبر مضيق جيرانجير وهو ما دفعني للاهتمام والشغف بمجال الضيافة والعمل به.

انضممت للعمل في سلسلة فنادق فورسيزونز في العام 1998 كمساعد مدير مطعم ومدير الحفلات في فندق فورسيزونز لوس أنجلوس في بيفرلي هيلز. وبعد 22 عامًا منذ بداية رحلتي في الشركة انتقلت إلى البحرين. بدأت رحلتي في البحرين في شهر يناير 2017 وأعجبت جدًا بهذا المبنى ذو التصميم الإستثنائي. أشعر بالفخر والحماس الشديد ليس فقط لتمثيل هذا التصميم الفريد والمميز ولكن لأنني أيضًا جزء من فريق يقود العمل بكل تفاني وتميز وإجادة.

تصميم فريد

وعن فندق فورسيزنز خليج البحرين وموقعه بين الفنادق في البحرين، يقول راب يحيط بالفندق البحر مع ناطحات السحاب المرتفعة، وشاطئ من الرمال، وهو مزيج ديناميكي لقضاء العطلات على الشاطئ.

ويقع الفندق في مدينة فريدة بجزيرة حصرية خاصة بها. ويتكون الفندق من 68  طابقًا فوق ارتفاع سطح البحر، لتقديم إطلالات شاملة على الخليج وأفق المنامة المتلألئ.

ويضيف راب أن الفندق تم تصميمه من قبل الشركة العقارية، (Skidmore, Owings and Merrill) المسؤولة عن العديد من المعالم الشهيرة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك برج خليفة في دبي. وتعتبر شركة التصميم الداخلي الباريسية (Pierre-Yves Rochon) واحدة من أشهر مصممي الديكور الداخلي في العالم، هي العقل المدبر وراء تصميم الغرف والمطاعم ومساحات الفعاليات في الفندق.

ويواصل “يضم الفندق 273 غرفة (بما في ذلك 57 جناحًا) تتميز جميعها بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف ومطلة على أفق المنامة المذهل أو خليج البحرين. وعند دخولك إلى الفندق، ستستقبل بالردهة الجميلة والتصميمات الداخلية الرائعة والتي تمهد الطريق لعقد اجتماعات وتجمعات أنيقة تطل على خليج البحرين”.

ويضيف “لدينا أيضًا شراكة قوية جدًا مع رئيس الطهاة الشهير (Wolfgang Puck) الذي قدم حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 23 عامًا متتاليًا. وتحت إدارته، لدينا مطعم آسيوي حائز على جوائز في البحرين هو ( re /‏ Asian Cuisine)  في الطابق 50”.

ويشير إلى أن قاعة (Blue Moon Lounge) تعد أعلى قاعة في مكان مرتفع في المملكة تم اختيارها، وبالطبع أفضل مطعم ستيك هاوس حديث، والذي تم الاعتراف به كأفضل مطعم في البحرين لمدة 4 سنوات متتالية.  كما يعد (The Spa) واحدًا من أكبر العلامات التجارية في العالم فورسيزونز، ويضم 17 غرفة علاج وغرف بخار وجاكوزي وغرف استنشاق بالمياه المالحة وحمامات سباحة داخلية وخارجية.

خطط لاستقطاب السياح

وعن خطط الفندق لاستقطاب السياح، أوضح أنه بعد افتتاح شاطئنا الخاص في العام 2018، حرصنا على إنشاء مزيد من الأنشطة العائلية على الشاطئ. كما يجسد متنزه الألعاب المائية للأطفال الذي تم افتتاحه مؤخرًا والمعروف باسم “ذا داو” إحساسنا بالمرح والروح الإبداعية حيث يجذب المزيد من المسافرين من دول الخليج والمسافرين من دول العالم. ويضيف “كجزء من حملة الفندق لجلب الثقافة البحرينية لضيوفه، تم تصميم منطقة داو بلاي على شكل مركب شراعي تقليدي - السفينة الشراعية العربية (أشرعة مائلة ، مثلثة الشكل) - وهو شكل مبدع من وسائل النقل في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

المنافسة

وبخصوص المنافسة مع الفنادق الأخرى، يقول راب “أعتقد أن جميع القطاعات التي تعمل في مجال الضيافة بالبحرين يجب أن تعمل معًا كفريق واحد، خصوصًا أن سوق البحرين تعد صغيرة ولكنها ذات إمكانات عالية ولذلك أعتقد أنه من الضروري أن نعمل سويًا بدلاً من التنافس إذا أردنا أن نرى نتائج طويلة الأجل في قطاع السياحة”.

الفعاليات المقبلة

يقول راب “تتمثل رؤيتنا في فندق فور سيزونز خليج البحرين في جعله منتجعًا رائدًا في الجزيرة الحضرية في الشرق الأوسط”، مضيفًا أن “الفعاليات القادمة للفندق سوف تسهم في تنشيط هذه الرؤية بدعم من فرق عملنا الاستثنائية”.