+A
A-

تنمية التعاون القضائي والقانوني مع مصر

التقى سفير مملكة البحرين المعين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية هشام الجودر، مع وزير العدل بجمهورية مصر العربية المستشار عمر مروان ، وذلك بمقر وزارة العدل بالقاهرة.

وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز وتنمية التعاون القضائي والقانوني بين البلدين بما يلبي الطموحات المشتركة بين البلدين، ودعم آليات تنفيذ الاتفاقات القضائية الموقعة بينهما، والتي تتضمن عدة مجالات منها تسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم وتبادل تنفيذ الأحكام، والتي تعد من ثمار التعاون القضائي بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وأكد الجودر عمق ومتانة علاقات الشراكة الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين التي تستند إلى مبادئ الأخوة والترابط والتضامن الوثيق، وأهمية فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون والتنسيق بينهما لما فيه الخير والمنفعة المشتركة، ومواجهة التحديات القائمة، مشيرا إلى حرص مملكة البحرين على دعم التعاون القضائي مع جمهورية مصر العربية في ظل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

واشاد السفير بالدور المشهود للأشقاء في جمهورية مصر العربية، وبصماتهم التأسيسية لصرح القضاء في مملكة البحرين، مؤكدا أهمية العمل والتفاهم المشترك، وتوحيد الجهود من أجل تعزيز قيم الوسطية والتعايش والمبادئ السمحة، ونبذ التطرف ومكافحة التحريض على الكراهية والعنف والإرهاب.

ومن جانبه، أشاد مروان، بأواصر علاقات التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، مؤكدا حرص مصر على تطوير تلك العلاقات في مختلف المجالات ولاسيما في المجال القضائي، مثمنا المواقف الأخوية والإيجابية لمملكة البحرين في دعم مسيرة الاستقرار والتنمية في جمهورية مصر العربية.