+A
A-

البحرين حريصة على توثيق علاقاتها بالمؤسسات الدولية

عقد وكيل وزارة الإسكان رئيس وفد مملكة البحرين المشارك بالمنتدى الحضري العالمي العاشر في أبوظبي الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة على هامش أعمال المنتدى - لقاء عمل مع وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان بالمملكة المغربية الشقيقة نزهة بو شارب.

وخلال اللقاء، أشاد وكيل وزير الإسكان بالعلاقة الوثيقة بين مملكة البحرين ومملكة المغرب، والمساعي المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف الحادي عشر المتعلق ببناء مدن ومجتمعات آمنة ومستقرة.

وقال الشيخ عبد الله بن أحمد إن حكومة مملكة البحرين تحرص دائمًا على توثيق علاقاتها بالمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، والاستفادة من خبراتها في تطوير وتعزيز الأداء الحكومي في مختلف المجالات، وتنفيذ الأجندات الدولية المشتركة.

واستعرض الوكيل مع الوزيرة المغربية أبرز البرامج الإسكانية الحالية، وأهم إنجازات الخدمات الإسكانية بمملكة البحرين خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدًا حرص الوزارة على إطلاع المؤسسات الدولية المشاركة بالمنتدى على ما تبذله حكومة البحرين من جهود وإجراءات لتنفيذ الأهداف الأممية ولا سيما الأهداف الحيوية. موضحًا أن البحرين شرعت في إنجاز مدن شاملة آمنة ومستدامة تخدم آلافاً من المواطنين، وتقع ضمن مشروعات حضرية تسهم في تحقيق الرفاه للمواطنين وتحافظ على الموارد للأجيال القادمة.

كما ناقش وكيل وزارة الإسكان السياسات الإسكانية بمملكة البحرين، وفي ذات الوقت استمع لأهم البرامج التي تقدمها مملكة المغرب الشقيقة في مجال التنمية الحضرية، وتناول الجانبان أهم التحديات في شأن التنمية الحضرية، وذلك في إطار تبادل الخبرات والآراء، ما يعكس الاستفادة واستثمار تلك التجارب فيما يحقق تطور ونماء التجربة البحرينية.