+A
A-

حبس 4 متجمهرين 6 أشهر

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة ٤ متهمين بإشعال النيران في عدد من الإطارات في منطقة مركوبان بسترة معرضين سلامة الآخرين للخطر؛ وذلك بحبس كل منهم لمدة 6 أشهر.

وتشير التفاصيل حسبما وردت في حكم المحكمة إلى أن المتهمين من الأول وحتى الرابع كانوا قد تجمعوا في منطقة سترة – مركوبان بتاريخ 17 ديسمبر 2018؛ بهدف الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة المواطنين وأمنهم للخطر وتعريض وسائل النقل الخاصة للخطر، وكان بحوزتهم عدد من الإطارات. وأضافت أنه ولتحقيق غايتهم قاموا بحرق تلك الإطارات في الشارع العام وذلك بقصد الإخلال بالأمن وتعطيل حركة السير وتعطيل وسائل المواصلات وإشاعة الفوضى داخل البلاد، ولاذ المتجمهرين بذلك بالفرار من الموقع.

وأفادت أنه وبإجراء التحريات بمعرفة نقيب في وزارة الداخلية، أسفرت تحرياته إلى ارتكاب المتهمين الأربعة للواقعة المسندة إليهم.

وبينت أن المتهم الأول وبعد القبض عليه اعترف تفصيلا أثناء التحقيق معه بمعرفة النيابة العامة بارتكابه للواقعة برفقة المتهمين الثلاثة الآخرين، حيث قرر بأنه وبناء على اتفاق سابق بينهم قام بحمل الإطارات مع المتهمين الثاني والثالث، ووضعوهم على الشارع الرئيسي، بينما المتهم الرابع هو من سكب البنزين على الإطارات وأشعل النيران فيها، مما أدى إلى نشوب الحريق وتعطيل حركة السير. هذا وقد ثبت للمحكمة بعد مداولة القضية أن المتهمين الأربعة بتاريخ 17 ديسمبر 2018، ارتكبوا الآتي:

أولا: أشعلوا عمدا حريقا من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر وذلك بأن قاموا بإشعال النار في إطارات في الطريق العام.

ثانيا: عرضوا سلامة وسائل النقل العام الخاصة للخطر عمدا وذلك بأن قاموا بحرق الإطارات في الشارع العام.