+A
A-

البحريني الخيار الأول للتوظيف.. والمعرض 3 فبراير

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، يُقام معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل السنوي التاسع وذلك في يومي 3 و4 من شهر فبراير2020 بمركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج.

وقالت رئيسة شركة ميدبوينت الشركة المنظمة للمعرض الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة “يتميز المعرض هذا العام بمشاركة واسعة من القطاع الحكومي والخاص وبدعم من صندوق العمل (تمكين)، حيث يضم المعرض عدد من القطاعات الحيوية والمهمة، والتي تسهم في تنشيط سوق العمل ودعم عملية التوظيف”.

وأضافت: “يشارك في المعرض هذا العام كل من الجامعة الأهلية، والجامعة البريطانية في البحرين، والجامعة الملكية للبنات، وجامعة العلوم التطبيقية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، ومركزالتعليم التنفيذي بجامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة، إضافة إلى ست جهات من القطاع الحكومي، وسبع شركات من قطاع التوظيف، ومن القطاع المالي يشارك خمس بنوك، وعشرة معاهد تدريبية، إضافة إلى ثلاث شركات من قطاع الاستشارات، وثلاث مدارس مشاركة هذا العام في المعرض، إلى جانب ذلك تشارك خمس جهات من قطاع الأعمال والبيع بالتجزئة، كما تشارك شركتان من قطاع تكنولوجيا المعلومات وشركة واحدة مشاركة من قطاع السيارات، إضافة إلى دار أزياء وجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الشيخة نورة “أننا ملتزمون تجاه الشباب البحريني بواجبنا الوطني في توفير فرص العمل المتاحة وجعل البحريني الخيار الأول والأفضل للشركات والجهات الحكومية على حدٍ سواء”. وأضافت: “مازالت شركة ميدبوينت ملتزمة بتنظيم المعرض السنوي للتدريب والتعليم ما قبل العمل وذلك على مدىتسع أعوام متواصلة، آملين أن نكون قد ساهمنا بذلك بوضع جميع الأطراف المعنية بعملية التوظيف في مكانٍ واحد سواء قطاعات العمل أو الباحثين عنه”.

يذكر أن المعرض سيتضمن سبع محاضرات للطلبة ستقدمها الجامعات المشاركة كما سيُختتم اليوم الأول بمحاضرة تقدمها  رئيسة مجلس إدارة شركة ميدبوينت تُسلط فيها الضوء على مجال ريادة الأعمال.

ومن المُتوقع أن يُشارك 300 طالب وطالبة في كل محاضرة بما مجموعه 2100 من الطلبة الذين سيحضرون من مختلف المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.