+A
A-

مدرسة خاصة تجبر 36 طالبا “مرتجفا” لتقديم امتحان دون “جاكيت”

شكا أولياء أمور عبر “البلاد” تعنت إدارة مدرسة خاصة، فرض قوانين صارمة لا إنسانية على طلبتها، مقابل تراجع جودة التعليم ومخرجاته.

وقال أحد أولياء الأمور “إن تعنت إدارة المدرسة، دفعها أخيرًا إلى إجبار 36 طالبًا لتقديم الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني من دون ارتداء الجاكيت لأنه مخالف للزي المدرسي”.

وقال “إن أبناءهم اضطروا إلى تقديم الامتحان وهم يرتجفون من شدة البرد، وعرضت المدرسة صحة طلابها للخطر ولنزلات البرد أثناء فترة الامتحانات”.

وبين الأب أن ابنه اضطر إلى لبس “جاكيت” أثقل لشدة البرد هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن على إدارة المدرسة التواصل مع أولياء الأمور أو إنذار الطلبة، من دون اللجوء إلى العقاب الجماعي اللاإنساني، والذي لا يمت إلى التربية والتعليم بصلة.

وأضاف أنه تواصل مع إدارة المدرسة التي أشارت إلى أن إجراءها سليم، وبإمكانه الشكوى ضدها لوزارة التربية والتعليم، وأكدت أن الإجراء طبق على 36 طالبا في اليوم نفسه.

واستغرب أولياء الأمور الإجراءات التي تتخذها إدارة المدرسة، التي لا تكون في مصلحة الطالب، واشتكوا من عدم قدرتهم للقاء مدير المدرسة، رغم كل المحاولات للقائها منذ العام الماضي.

وقال أولياء الأمور “كان من الأجدر على الإدارة أن تكون صارمة في اختيار المعلمين الأكفاء لتعليم الطلبة بدلًا من إنهاك أولياء الأمور بمصاريف الدروس الخصوصية، ويتعين عليها التدقيق في المخالفات التي لا ترقى أن تكون بمدرسة خاصة تكلف الدارسة فيها 2000 دينار سنويا للطالب.