+A
A-

5 سنوات لوافد أخفى 280 جراما من المؤثرات في “آجار”

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى بتأييد معاقبة وافد حضر من بلاده عبر المطار وحاول تهريب كمية من الأقراص المؤثرة عقليا، يصل عددها لأكثر من 2840 قرصا من مادة الميتامفيتامين، والتي عمد إلى إخفائها بداخل علب تحتوي على “آجار مانجو”؛ بهدف توصيلها لآخر مقيم في المملكة؛ وذلك بسجنه لمدة 5 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار، فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات.

وتتمثل تفاصيل القضية حسبما جاءت بالملف الخاص بها، في أن الشاب - في أواخر العشرينات من عمره - تم ضبطه حال وصوله إلى مطار البحرين الدولي في شهر مايو 2019 قادما من بلاده، ولدى تمرير حقيبة ملابسه على جهاز الكشف بالأشعة السينية، لوحظ وجود أجسام غريبة داخل علبتين من البلاستيك.

وأثناء تفتيش حقيبته بشكل دقيق عثر فيها على علبتين بلاستيكيتين تحويان معجون “آجار المانجو” ملفوفين بنايلون أزرق اللون وبشريط لاصق شفاف اللون، وبفتحهما تبين احتواؤهما على عدد 2847 قرصا طبيا ثبت أنهم من المؤثرات العقلية، والتي بلغ إجمالي وزنها 280.9 جراما.

وخلال التحقيق مع الشاب اعترف بما نسب إليه من حيازة لتلك العلبتين، لكنه أنكر أية علاقة له بتلك الأقراص، مدعيا أنه لم يكن يعلم بما تحتويانه من أقراص مؤثرة على العقل، وقرر بأن أحد جيرانه في بلاده حضر إليه قبل مغادرته بلاده وحضوره للبحرين، وسلمه كيسا يحتوي على بعض الأغراض طالبا منه توصيلهم إلى زوج ابنته الذي يعمل في المملكة، وعندما سأله عن محتويات الكيس قال له جاره إن به ملابس عبارة عن فانلتين وسروالين، فأخذه منه، وأعطاه رقم هاتف زوج ابنته، إلا أنه عندما حاول الاتصال بذلك الرقم بعد القبض عليه تبين أنه غير مستعمل.

وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 7 مايو 2019، جلب بقصد الإتجار المؤثر العقلي “الميتامفيتامين” في غير الأحوال المرخص بها قانونا.