+A
A-

معلم رياضيات يغشش جامعيين بـ “الواتساب” بـ 20 دينارا

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

وثقت “البلاد” حالة تورط معلم وافد بتغشيش طلبة جامعيين يؤدون امتحانات لمقررات الرياضيات مقابل 20 دينارا عن إجابة الامتحان.

وتتلخص قصة المعلم الذي اشتهر عنه تقديم ما يسميها “مساعدة” للطلبة، بتواصل تلاميذ بمستوى متدن معه، للحصول على مساعدته بإجابة الأسئلة، ويجري ذلك من خلال إرسال الطالب لصورة من ورقة الامتحان –أثناء أدائه-، وفور استلام المعلم بمدرسة حكومية للصورة عبر “الواتساب”، يشرع في كتابة الإجابات، وإرسالها مجددا للطالب عبر “الواتساب”. علما أن فترة إجابته للأسئلة تكون وهو على رأس الوظيفة.

وكيف يستلم المعلم أتعاب مساعدته؟.. يقول مصدر “البلاد” إن المعلم لا يقبل تقاضي المبالغ بالوسائل التقنية الحديثة مثل “البنفت”، وإنما يقتصر استلامه للأتعاب نقدا، ولا يتوانى عن التواجد في أيّ موقع يحدده الطالب لتسليمه المبلغ.

وقال المصدر: “دأب المعلم على طمأنة الطلبة بأنه سيساعدهم في إجابة كل الأسئلة حتى أصعبها.. ويقدم خدمات متعددة فهو يعلم مجموعات طلابية.. ويغشش آخرين من يطلبون هذه المساعدة.. ولكل خدمة ثمنها”.

وشاهد مصدر “البلاد” صفحات من محادثة بـ “الواتساب” للمعلم المتورط بهذا الموضوع، إذ أرسل له طالب صفحات من أوراق امتحان، وبعد دقائق أكد المعلم استلامه الرسالة، وأجاب عن الأسئلة في غضون ربع ساعة.

وبعد انتهاء الامتحان لا يتوقف المعلم عن موالاة الاتصال برقم الطالب أو الطلبة الذين يغششهم من أجل الحصول على أتعابه منهم.