+A
A-

سيدة عربية تنشد استعادة حقها المسلوب

أرفع ندائي وخطابي هذا إلى الجهات المعنية، إذ إنني سيدة عربية تزوجت من مواطن بحريني منذ العام 1994 وكان متزوجا من سيدة آسيوية ورزق منها بخمسة أولاد واكتشفت أنه كان متزوجا من ابنة عمه ويعول منها 7 أولاد أيضا رغم عدم علمي بذلك.

وقامت السيدة الآسيوية بهجران الزوج وأولادها، وقمت بتربيتهم لوجه الله، وبعد 10 سنوات قام زوجي بتطليقي وعدت إلى بلدي، ولكن بعد فترة عدت إلى البحرين في زيارة على كفالة أحد الأشخاص البحرينيين الطيبين، وتزوجت لفترة قصيرة بمواطن بحريني آخر، وحدث الطلاق لعدم وفائه بتعهداته لي بتوفير شقة سكنية.

وبعد مرور فترة العدة الشرعية للطلاق طلب زوجي الأول بردي إلى عصمته، فوافقت، وكان ذلك في العام 2003، وعشنا معا كزوج وزوجة حتى وفاته في يوليو 2018، وبعد الوفاة فوجئت بأن أولاده قاموا باستخراج فريضة من دون ذكر لحالي، مدعين أنني مطلقة من أبيهم منذ العام 2005.

حاولت تقديم دعوى أمام محكمة الأسرة، ولكنها رفضت بدعوى أن زوجي طلقني، كيف يتم ذلك وأنا لا أدري، ورغم أن كل المقيمين في المنطقة يدركون أنني كنت زوجته، بل إنه جدد لي الإقامة على كفالته كزوجة حتى 2022.

إنني امرأة مسنة لا يوجد لي أحد في بلدي الأصلي بعد أن فقدت الأهل، وليس لي غير البحرين؛ لذا أناشدكم مساعدتي في استعادة حقوقي المسلوبة وتوفير الأمن والأمان لي في مملكة الأمان.

 

البيانات لدى المحرر