+A
A-

السباحة العالمية كلوي تصل للمشاركة بفريق “الأساطير”

وصلت إلى البلاد السباحة الأسترالية العالمية كلوي مكاردل (Chole McCardel) صباح أمس الأربعاء 4 ديسمبر الجاري للمشاركة مع فريق الأساطير (The Legends) المكون من العداء البريطاني المتخصص في المسافات الطويلة، البطل الأولمبي محمد فرح (Mo Farah)، والدراج البريطاني العالمي مارك كافنديش (Marksimon Cavendish) للمشاركة في سباق الترايثلون للتتابع (Relay Triathlon) الذي سيقام ضمن بطولة الرجل الحديدي (IRONMAN 70.3) التي تحتضنها أرض المملكة خلال الفترة من 5 لغاية 7 ديسمبر الجاري بساحة مجمع الأفنيوز.

وكان في استقبال بطلة السباحة العالمية لدى وصولها قاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والتسويق باللجنة الأولمبية البحرينية رؤى سالم بوعسلي وعدد من موظفي اللجنة وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ومراسلي وكالات الأنباء.

ولدى وصولها إلى المملكة عبرت السباحة العالمية كلوي مكاردل عن سعادتها البالغة بالدعوة التي تلقتها من مملكة البحرين للمشاركة في هذا الحدث العالمي لتخوض لأول مرة تحدي رياضة الترايثلون مع كوكبة من النجوم العالميين، مبدية اعتزازها بالمشاركة بفريق واحد مع العداء والبطل الأولمبي محمد فرح ونجم الدراجات الهوائية العالمي مارك كافنديش.

واكدت أن هذه الزيارة تعتبر الثالثة لها لمملكة البحرين بعد أن كانت من ضمن الطاقم التدريبي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عندما قطع مسافة 42 كيلومترا من الغطس والسباحة في عمق البحرين قادما من شاطئ الغروب بالمملكة العربية السعودية إلى منتجع السوفتيل بالزلاق سباحة في تحديه الذي خصص ريعه لصالح مرضى السرطان في عام 2014، مبدية إعجابها بسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إنجاز هذا التحدي العظيم.

وأضافت “ إن الإنجاز الذي حققه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يدعو إلى الفخر والاعتزاز ويجسد مهارة وقدرات سموه العالية بالسباحة في المياه المفتوحة.. لقد كانت لحظات مثيرة وتحدي رائع للغاية، وتواجد سموه له دور كبير في تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة بشكل عام والسباحة بشكل خاص..”.

وأكدت كلوي مكاردل أن وجودها في مملكة البحرين تمثل فرصة رائعة للقاء الرياضيين والتعرف على تجربة المملكة وإنجازاتها في هذا المجال خصوصا في رياضتي السباحة والترايثلون، مشيدة بإقامة بطولة الرجل الحديدي والتي تعتبر فرصة للترويج للبحرين سياحيا ورياضيا والتأكيد على اهتمام الدولة بالرياضة.

وأضافت “ إنني سعيدة بهذه الزيارة لأنها ستتيح لي فرصة للقاء عدد من المسئولين عن الرياضة وبالأخص اتحاد السباحة للإطلاع على تجربتهم والتعرف على كيفية تدريب فئة الناشئة خصوصا الفتيات الصغيرات، والإطلاع على قصص نجاحهن.. من المهم الاهتمام بفرق القاعدة، فأنا مارست السباحة منذ سن العاشرة..”.

وأوضحت كلوي مكاردل أنها احترفت السباحة وحققت العديد من الإنجازات ونجحت في السباحة من فرنسا إلى ايطاليا من غير توقف، مشيرة إلى أنها تحرص على المشاركة في الفعاليات الرياضية التي تهدف إلى الأعمال الخيرية ومن ضمنها مكافحة السرطان، موضحة بأن والدتها مصابة بالسرطان ولذلك فإنها حريصة على المشاركة في مثل هذه الأعمال الخيرية.

يذكر أن السباحة الأسترالية العالمية كلوي مكاردل حائزة على العديد من البطولات والجوائز العالمية منها اسرع سباحة في العام 2018 بـ (HIGH TIDE) والفائزة بالميدالية الذهبية لأسرع سباحة في العالم بعام 2016 والحاصلة على جائزة ماراثون السباحين لعام 2014 والعديد من الألقاب والجوائز الأخرى التي جعلت منها واحدة من أفضل السباحات على مستوى العالم.

وتأتي مشاركة فريق “الأساطير” في بطولة الرجل الحديدي تنفيذا لرؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في احتضان مختلف الفعاليات الرياضية التي تساهم في الترويج للمملكة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة وعاصمة للرياضة بما يسهم في دعم الاقتصاد وجعلها وجهة مفضلة لأكبر الأحداث الرياضية ومكانا مفضلا لأشهر نجوم الرياضة العالمية.