+A
A-

أفضل الهواتف الذكية للعام 2019

نشر موقع “Business Insider” تصنيفًا جديدًا لأفضل الهواتف الذكية التي بيعت في الأسواق 2019. وتبعًا للتصنيف الذي اعتمد على مقارنة أسعار الهواتف بأدائها ومواصفاتها الفنية والتقنية فإن المرتبة الأولى كانت من نصيب هاتف “OnePlus 7T”، فرغم سعره الذي يبدأ من 600 دولار حصل هذا الهاتف على “Snapdragon 855 Plus” أقوى معالج مطروح للهواتف حاليًّا.

هذا إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بقدرات تصوير فائقة، ويتميز هاتف “OnePlus 7T” الذي يتراوح سعره ما بين 600 و900 دولار بشاشة الأموليد AMOLED بدقة 1440 بكسل، ومستشعر بصمة دقيق للغاية، بجانب نظام التعرف على الوجه السريع بشكل مثير للإعجاب.

أما عن النقاط السلبية بالنسبة للبعض في هواتف “OnePlus 7T” فيمكن تلخيصها في عدم وجود شاحن لاسلكي، بجانب عدم مقاومة الهاتف للمياه، وغياب قابس سماعات الرأس.

أما المرتبة الثانية في التصنيف فاحتلها هاتف “آيفون 11”، الذي جاء بسعر 700 دولار، وحصل على معالج A13 المتطور عالي الأداء، إضافة إلى شاشة ممتازة وقدرات تصوير جيدة جدًّا.

يمتاز “آيفون 11” بنظام تشغيل iOS بسيط وسلس، إضافة إلى ميزة اتصال الهاتف بأجهزة أبل الأخرى، مثل أجهزة كمبيوتر “Mac” وساعة “Apple Watch” وسماعات “AirPods”.

كما لا يمكن إهمال ذكر الشاحن اللاسلكي معالج A13 الموجود في هاتف “آيفون 11 برو” ونظام العدسات الثنائي وشاشة “Retina” بقياس 6.1 بوصة.

وبالنسبة لنقاط ضعف هاتف “آيفون 11” فهي قدرة الشاحن البطيئة، التي لا تتعدى الـ5 وات، وغياب قابس سماعة الرأس، إضافة لعدم وجود مستشعر البصمات واستبداله بنظام التعرف على الوجه فقط.

وتلاه في التصنيف هاتف OnePlus 7 Pro، الذي حصل على شاشة كبيرة عالية الدقة تملأ كامل مساحة واجهته الأمامية، وكاميرا أمامية متحركة مخفية داخل الهيكل، ومعالج Snapdragon 855 ثماني النوى المتطور، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت.

ومن بين أفضل 10 هواتف وفقا للتصنيف جاء أيضا هاتف Galaxy S10e من سامسونغ، الذي يبلغ سعره 650 دولارا، وأتى بشاشة AMOLED عالية الدقة بمقاس 5.8 إنش، ومعالج Snapdragon 855، وميزة الشحن اللاسلكي. كما شمل التصنيف عددًا من الهواتف مثل Galaxy Note 10، و Galaxy S10 و Galaxy S10 من سامسونغ، وهاتف iPhone 11 Pro Max، وهاتف Pixel 3 XL من غوغل، وهاتفا Galaxy بفئة S9 وs9.

ويمكن اعتبار هاتف هواوي P30 Pr0 واحداً من أفضل هواتف أندرويد بالنسبة لمحبي التصوير.

يتميز 8-9-Xiaomi Mi 9 بتصميم جميل، ويقدّم أداءً جيدًا للغاية وكاميرا مميزة للغاية.