+A
A-

“الداخلية” تكرم منتسباتٍ من حملة الشهدات العليا

أعربت المدير العام للإدارة العامة للشرطة النسائية عضو المجلس الأعلى للمرأة العميد منى عبدالرحيم عن خالص شكرها وتقديرها لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة؛ لصدور الأمر الملكي رقم 59 لسنة 2019 بتعيين أعضاء المجلس الأعلى للمرأة وتجديد الثقة بإعادة تعيينها بالمجلس في دورته السابعة الذي يعد وسام فخر واعتزاز بالنسبة لها.

وأشارت في مداخلة هاتفية مع برنامج “الأمن” الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين إلى الدعم والاهتمام الذي يوليه وزير الداخلية في مجال التعليم وتطوير الكوادر البشرية والتشجيع على استكمال الدراسات العلمية سواء داخل المملكة في الأكاديمية الملكية للشرطة أو من خلال الابتعاث في الجامعات الخارجية.

وأضافت أنه تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة البحرينية سيقام احتفال في الثاني من ديسمبر تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية، يتم فيه تكريم عدد من منتسبي الوزارة من ضابطات وضابطات الصف والمدنيات الحاصلات على شهادات الدكتوراه والماجستير في التخصصات المختلفة.

من جهتها، أشارت النقيب زينب عبدالله المهيزع المكلف بتسيير أعمال شعبة الدراسات الأكاديمية بالأكاديمية الملكية للشرطة إلى أن تعليم المرأة في وزارة الداخلية هو تعليم مستمر ومتطور ونسبة الإقبال على إكمال الدرجات العلمية من العنصر النسائي نسبة كبيرة، إذ تعد الأكاديمية الملكية للشرطة، نواة التدريب والتعليم في الوزارة.

وأضافت أن الأكاديمية سعت إلى إضافة طرق التعليم والتدريب الإلكتروني؛ لتعزيز المؤشرات الوطنية المتعلقة بالتعليم مدى الحياة.