+A
A-

“دولية مكافحة الفساد” تشارك في “يوم المطار العالمي”

شاركت إدارة الشؤون الدولية والإنتربول بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في العملية الأمنية الدولية “يوم المطار العالمي”، ضمن الجهود المستمرة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) والهادفة إلى رفع مستويات التنسيق والعمل المشترك بين المكاتب الوطنية للدول الأعضاء في المنظمة في مجال محاربة الجريمة.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، أن العملية الأمنية لهذا العام، ركزت على عمليات الاحتيال باستخدام بطاقات الائتمان المزورة والأنشطة الإجرامية المشابهة لها كاستخدام تلك البطاقات في عمليات حجز تذاكر الطيران، بمشاركة 10 دول على مستوى العالم بالإضافة إلى 18 شركة طيران عالمية.

وكانت مجريات العملية تقتضي أن تعلم شركات الطيران المكاتب الوطنية التابعة للمنظمة عن أي اشتباه تجاه استخدام بطاقات ائتمانية مزورة في عمليات حجز تذاكر الطيران، ومن ثم تتخذ السلطات جميع الإجراءات القانونية لتوقيف أي مشتبه به فور وصوله لأحد مطارات الدول المشاركة، وعليه تمكنت الدول المشاركة من القبض والتعرف على 69 شخصا قاموا باستخدام بطاقات ائتمانية مزورة في عمليات حجوزات تذاكر الطيران.

وشاركت مملكة البحرين عبر إطلاق عملية أمنية تنسيقية مشتركة بين إحدى شركات الطيران والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني متمثلة في إدارة الشؤون الدولية والإنتربول وإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية ومديرية شرطة مطار البحرين الدولي.

وأعرب المدير العام للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني عن شكره للإدارات المشاركة على جهودهم المميزة، مؤكدًا أن مثل هذه العمليات المشتركة دائمًا ما تسهم في رفع مستوى الأداء في مجال محاربة الجريمة بشتى أنواعها والوقاية منها.